الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة الطيران المدني تحتفل باليوم العالمي للمراقب الجوي 2020 متحدث المسجد النبوي: إطلاق تطبيق زائرون قريبًا بمختلف اللغات الحج تحذر من تطبيقات مزيفة: لا تصريح للعمرة إلا من اعتمرنا النائب العام يدشن خدمة قياس رضا المستفيدين محافظ ضمد يرأس اجتماع المجلس المحلي متى يحق للمواطنين العاملين في القطاع الخاص التسجيل في “التأمينات” قبل وبعد الـ60 عامًا؟ الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود “إنستجرام” تختبر تقنية جديدة ستكون مثالية لأصحاب الشركات والعلامات التجارية إصابة 8 لاعبين بكورونا.. حسم مصير مواجهة الزمالك والرجاء المغربي بدوري أبطال إفريقيا السعودية تنظم أول قمة دولية لقضايا «المواصفات القياسية» أمير الكويت يطالب الشعب بحسن الاختيار.. ورئيس الأمة يؤكد هناك ملفات لا تحتمل التأجيل التقديم ينتهي الخميس المقبل.. وظائف شاغرة للرجال والنساء في الأحوال المدنية

العالم يشهد حفل افتتاح كأس العالم الـ20.. الليلة

الزيارات: 269
التعليقات: 0
العالم يشهد حفل افتتاح كأس العالم الـ20.. الليلة
https://www.athrnews.org/?p=60635
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

تنطلق مساء اليوم الخميس كأس العالم الأكثر جدلاً في التاريخ. ويأمل جميع البرازيليين بألا يتحول هذا العيد الكروي الكبير، الذي يقام مرة كل أربع سنوات، إلى فوضى بسبب التهديدات باللجوء إلى الإضرابات في بلد تجتاحه مشاكل اجتماعية جمة، تستمر منذ أكثر من عام.

ودافعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف مساء أمس الأول عن التنظيم المثير للجدل لمونديال 2014 مؤكدة أن البرازيل "مستعدة على أرضية المستطيل الأخضر وخارج الملاعب".
وفي كلمة إلى الأمة البرازيلية، بثتها محطات التلفزة والإذاعة، رحبت روسيف بالمشجعين من العالم بأسره، وقالت لهم إن البرازيل تنتظرهم بـ"أذرع مفتوحة".
وقالت إن البرازيل تخطت العقبات الرئيسية، وهي مستعدة داخل الملاعب وخارجها.
وأضافت: بنينا، وطورنا المطارات والمرافئ والجادات والجسور والطرق وخطوط النقل السريعة.. وقمنا بذلك بالدرجة الأولى من أجل البرازيليين.
وقالت: إن هذه الإنجازات لن تذهب في حقائب السياح بعد المونديال؛ ستبقى هنا في خدمة جميع البرازيليين. ستستمر الألعاب لمدة شهر، لكن المنافع ستبقى كل الحياة".
وقالت أيضاً: "منذ العام 2010 عندما بدأنا ببناء الملاعب استثمرت الحكومة الفيدرالية والولايات والبلديات 1.7 مليار ريال في التربية والصحة"، وذلك في إطار دفاعها عن استثمار 11 مليار دولار من أجل التحضيرات للمونديال.
وفي كلمة إلى المشجعين الأجانب، الذين قد يصل عددهم إلى نحو 600 ألف شخص، قالت روسيف: "أصدقاءنا في العالم بأسره.. تعالوا بسلام".
في المقابل، أعرب رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر أن الأمور ستسير جيداً، وقال: "نحن واثقون بأن كأس العالم ستكون احتفالية رائعة".
وتوالت الإضرابات في مختلف المدن البرازيلية بسبب الأموال الضخمة التي أنفقتها الحكومة لتنظيم المونديال، التي بلغت 11 مليار دولار، وتحديداً منذ حزيران/ يونيو عام 2013، واستغل الشعب البرازيلي إقامة كأس القارات للتعبير عن غضبه وعدم رضاه، بعد أن وعدت الحكومة بالاعتماد على الشركات الخاصة لتمويل عملية تنظيم كأس العالم، وإذا بها تقتطع الأموال من الشعب.
وشهدت مختلف المدن البرازيلية في حينها أعمال شغب كبيرة؛ أدت إلى خسائر مادية كبيرة.
وكان عمال المترو في ساو باولو قد أضربوا في الأيام الأخيرة مطالبين بالحصول على حقوقهم أيضاً، وتوعدوا بمواصلة تحركهم خلال المونديال في حال لم ينالوا مطالبهم؛ ما سيؤثر بشكل كبير على الوصول إلى ملعب أرينا كورينتشاس الذي يطلق عليه اسم إيتاكيراو أيضاً، حيث ستُجرى المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا بحضور 66 ألف متفرج، بينهم الرئيسة ديلما روسيف وقادة 11 دولة.
وتستضيف البرازيل على مدى 30 يوماً النسخة العشرين من كأس العالم بمشاركة 32 منتخباً، ستتنافس على إحراز الكأس المرموقة، التي تزن 4.970 كلغ، ويبلغ طولها 36 سنتيمتراً، وهي من الذهب الخالص عيار 18 قيراطاً.
كما شهدت أعمال بناء الملاعب في مختلف المدن البرازيلية تأخيراً كبيراً، حتى أن بعضها لن يكون جاهزاً تماماً لدى انطلاق العرس الكروي؛ ما استدعى تحذيراً من الاتحاد الدولي؛ إذ دق الأمين العام جيروم فالكه ناقوس الخطر في آذار/ مارس عام 2012، ووجَّه كلاماً قاسياً للجنة المنظمة قبل أن يضطر رئيس الفيفا جوزيف بلاتر إلى الاعتذار علناً إلى البرازيل.
وستكون منتخبات إسبانيا حاملة اللقب وبطلة أوروبا 2008 و2012 والبرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 مرات) والأرجنتين وألمانيا مرشحة بقوة لإحراز اللقب، وبدرجة أقل فرنسا وإيطاليا وإنجلترا وهولندا والبرتغال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان