الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المتحدث الرسمي للأمن العام : رصد عدد من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض وسيتم التعامل مع مرتكبيها سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان بوفاة مدير عام السجون بالمملكة سابقًا اللواء الحمزي ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا

“الشورى” يعتزم إلزام ملاك الأراضي البيضاء داخل المناطق السكنية بسرعة تطويرها

الزيارات: 431
التعليقات: 0
“الشورى” يعتزم إلزام ملاك الأراضي البيضاء داخل المناطق السكنية بسرعة تطويرها
https://www.athrnews.org/?p=60762
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

يعتزم مجلس الشورى، خلال جلسته المقبلة المقرر انعقادها الاثنين المقبل، مناقشة مقترح بوضع قيود تخطيطية ورسوم وغرامات مالية، تلزم ملاك الأراضي البيضاء الواقعة داخل الأحياء السكنية بمختلف المناطق السعودية بسرعة تطويرها.

وتعتبر هذه الخطوة تأتي بناءً على التقرير الذي قدمته لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بالمجلس، وتبنت فيه توصية للعضو محمد النقادي في هذا الشأن.

وأكد النقادي على أن الوزارة هي الجهة المختصة بالتخطيط العمراني للمدن والقرى وتحديد استخدامات الأراضي ونظم البناء وتملك الأدوات التنظيمية والتخطيطية التي تساعدها على إيجاد حلول لمشكلة المساحات الواسعة للأراضي البيضاء داخل المناطق الحضرية التي يشكل بقاؤها دون تطوير ضررا بالغاً على التنمية والإسكان وعبئا على الخدمات والاقتصاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان