الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الصرف للمستفيدين يبدأ اليوم.. “الفضلي” يشكر القيادة لدعمها “ريف” خلال الربع الثالث من 2020.. “سابك” تعلن تسجيل صافي ربح 1.09 مليار ريال اليوم.. بدء التقديم على وظائف وزارة الموارد البشرية الرائد يتعاقد مع «نيكوليتش» قادمًا من بارتيزان الصربي لموسمين القادسية يعلن الحصول على خدمات أحمد الفريدي «الأرصاد» تنبّه إلى هطول أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني لبلاده خلال مؤتمر “الصحة” اليوم.. “التعليم” تكشف تفاصيل آلية الاختبارات للفصل الدراسي الأول “متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية “الصحة” توضح عدداً من الإجراءات للوقاية من الإنفلونزا الموسمية “الملكية الفكرية” تعتزم حظر أكثر من 250 موقعاً إلكترونياً لهذا السبب نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة لجماهير النادي

الولايات المتحدة تطلق سراح 12 معتقلاً من سجن سري في أفغانستان

الزيارات: 406
التعليقات: 0
الولايات المتحدة تطلق سراح 12 معتقلاً من سجن سري في أفغانستان
https://www.athrnews.org/?p=60780
ahmed mohamed rageh
دولية

 

اطلقت الولايات المتحدة سراح 12 معتقلا كانت تعتقلهم منذ سنوات من دون محاكمة في سجن سري تديره في أفغانستان، كما أفاد مسؤول اميركي.

وقال المسؤول طالباً عدم ذكر اسمه، ان "فرنسياً وكويتياً وعشرة باكستانيين أعيدوا الى بلادهم الشهر الفائت، بعدما أطلق سراحهم من سجن باروان". واضاف ان "38 معتقلاً غير أفغاني آخرين لا يزالون معتقلين داخل هذا السجن".

وأوضح ان وزارة الدفاع الاميركية ابلغت الكونغرس عزمها الافراج عن هؤلاء قبل 10 ايام من قيامها بذلك.

ويطرح سجن "باروان" بالنسبة الى الادارة الاميركية مشاكل مماثلة لتلك التي يطرحها معتقل غوانتانامو. ففي كلا السجنين تعتقل الولايات المتحدة اشخاصاً مشتبهاً بتورطهم في قضايا "إرهاب" من دون ان تكون لديها أدلة كافية لإدانتهم رسمياً، ومن دون ان تكون لديها في الوقت عينه الرغبة في اطلاق سراحهم.

وتحاول ادارة الرئيس باراك اوباما اغلاق هذين السجنين لإسدال الستارة على الإجراءات الاستثنائية التي أقرتها واشنطن في غمرة اعتداءات الحادي عشر من ايلول (سبتمبر) 2011.

ويأتي الافراج عن هؤلاء المعتقلين الـ12 في غمرة السجال الدائر في واشنطن حول صفقة التبادل التي أبرمتها ادارة اوباما أخيراً مع حركة "طالبان" الافغانية، وافرجت بموجبها السلطات الاميركية عن خمسة من كبار قادة الحركة المتطرفة من غوانتانامو في مقابل افراج الاخيرة عن السرجنت بو بيرغدال الذي كان معتقلا لديها منذ خمس سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان