الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخريف: إصدار 669 ترخيصاً صناعياً جديداً باستثمارات 74 مليار ريال منذ بداية العام خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد

تقاعد «+5» يوفر 150 ألف وظيفة تعليمية

الزيارات: 482
التعليقات: 0
تقاعد «+5» يوفر 150 ألف وظيفة تعليمية
https://www.athrnews.org/?p=60834
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت مصادر أن تطبيق مشروع إضافة خمس سنوات للمعلمة المتقاعدة التي خدمت لـ١٥ عاما دون النظر لمرحلة العمر، يوفر ١٥٠ ألف وظيفة تعليمية.

وأوضح مصدر، أن هذا الرقم كفيل بتخفيض نسب البطالة بين الخريجات بإحلالهن كمعلمات بدلا من المشمولات بالتقاعد المبكر، مبينا أن غالبية من ينطبق عليهن مشروع (+ ٥)، من خريجات معاهد المعلمات.

وزاد المصدر أن وزارة التربية والتعليم تسعى لإقرار المشروع وتطبيقه، غير أن عوائق مازالت تحول دون ذلك، ومنها تحفظ مؤسسة التقاعد على المشروع ولم تبد موافقتها حتى الآن بالرغم من أن المشروع وجه بدراسته والأخذ به قبل ثلاث سنوات، حيث يهدف المشروع لإعطاء المعلمة فقط أحقية طلب التقاعد بعد خدمة 15 عاما فأكثر، ويمنحها 5 سنوات إضافية، ويصرف لها مبلغ تقاعدي يعادل عدد سنوات خدمتها الفعلية مضافا إليه 5 سنوات، ويتم توظيف معلمة أخرى بديلة عنها، وبعد مضي الـ5 سنوات المضافة، تجرى إحالة ملفها الوظيفي إلى المؤسسة العامة للتقاعد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان