السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى متكاتفون مع مدرستي .. مبادرة لتعليم الرياض لطالبات التعليم العام ومرتادي أندية الحي «الاستثمارات العامة» يضخ نصف مليار دولار في الألياف البصرية بنك التنمية الاجتماعية يوضح قصة “الريال الضايع” هل يتم فصل الموظفين المتورطين في قضايا الفساد من عملهم؟.. “متحدث نزاهة” يجيب لكبار السن وذوي الإعاقة.. رئاسة الحرمين تطلق تطبيق “تنقل” لحجز العربات الإلكترونية بالمسجد الحرام “إنفوجرافيك”: “التعليم” تستهدف 5 شرائح من المجتمع في مسابقة “مدرستي” نشل حقائب نسائية وسطو.. تنوعت الجرائم واختلف المجرمون والجميع في قبضة الأمن “الأرصاد” تنبّه لسحب رعدية ممطرة على تبوك كورونا في السعودية.. 8038 حالة نشطة معظمهم حالتهم مطمئنة ومنهم 776 حرجة بعد إلغاء مسمى “هيئة الأرصاد”.. الرئيس التنفيذي لـ”المركز الوطني: نعد بالريادة “البيئة” تنفذ حملة واسعة ضد الاحتطاب وتصادر 39 طنًا وتزيل (56) مصنعًا للفحم بعدة مناطق بـ4 خطوات.. هكذا تستطيع التخلص من الأدوية المتبقية بشكل آمن

%64 من السعوديات يجهلن امتلاكهن حق السفر دون خطاب ولي الأمر

الزيارات: 443
التعليقات: 0
%64 من السعوديات يجهلن امتلاكهن حق السفر دون خطاب ولي الأمر
https://www.athrnews.org/?p=60838
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أوضحت دراسة متخصصة أن 64 في المئة من النساء و59 في المئة من الرجال لا يملكون أي معلومات بشأن امتلاك المرأة حق السفر داخل المملكة دون الحصول على خطاب موافقة من ولي الأمر؛ بينما يعلم بهذا الإجراء حوالى 36 في المئة من النساء، و41 في المئة من الرجال.

وطبقا للدراسة التي نفذها مركز السيدة خديجة بنت خويلد التابع لغرفة تجارة وصناعة جدة على مختلف الشرائح العمرية من الرجال والنساء في جميع مناطق المملكة؛ فقد أظهرت النتائج أن 66 في المئة من النساء لا يؤيدون سفر المرأة الراشدة إلى خارج المملكة، ولا يؤيدون سفر المرأة دون خطاب موافقة ولي الأمر في حين نجد أن هذه النسبة أكثر عند الرجال بـ 71 في المئة من الرجال؛ في المقابل أبدى حوالى 22 في المئة من الرجال موافقتهم على سفر المرأة مقابل 28 في المئة من النساء.

وعن تأثير موافقة ولي الأمر على قرار المرأة فيما يتعلق بالوظيفة؛ فإن الدراسة أشارت إلى أن ذلك التأثير يقل بشكل نسبي كلما ارتفع عمر المرأة غير أن التأثير الإيجابي هو الغالب في جميع الفئات العمرية.

وذكرت الدراسة أن نسبة التأثير في الفئة العمرية ما بين 18 عاما إلى 24 عاما بنسبة تصل إلى 84 في المئة بينما تقل هذه النسبة إلى 81 في المئة في الفئة العمرية لـ 45 عاما وما فوق.

يشار إلى أن المدير التنفيذي لمركز السيدة خديجة بنت خويلد الدكتورة بسمة عمير أولت اهتماما بالغا بكافة التفاصيل الخاصة بالدراسة إلى أن تم الانتهاء منها رسميا بمتابعة من رئيس مجلس إدارة المركز صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان