الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تحذر من ممارسات التهرب الضريبي.. وتبين عواقبها «الزكاة والدخل» توضح الحد الإلزامي للتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة «الجوازات»: المخالفات المرورية لا تمنع تجديد الجواز للتابعين اليوم.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي برعاية ولي العهد توضيح حول موقف الاشتراك في «التأمينات» للمستفيد من التقاعد المدني أو العسكري «الحصيني» يتوقع خريطة رياح الأربعاء على مناطق المملكة فيديو.. بث مباشر لدروس الأربعاء من الأسبوع الثامن عبر قنوات «عين» هيئة حقوق الإنسان: إيقاف الخدمات يؤثر بشكل مباشر على حقوق الأفراد وأضراره بالغة لتوفير سكن صحي مناسب.. “أمانة جدة” تعتزم إنشاء أول مدينة متكاملة لسكن العمال رسمياً.. الاتحاد يضم عبدالعزيز الجبرين إلى صفوفه لمدة عامين مصادر: “استئناف المدينة” تخفف حكم “الجزائية” في قضية “قاضي الجني” “الكهموس” ووزير العدل والنائب العام يشاركون في الاجتماع الوزاري لمكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين

الأفغان يصوتون في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة

الزيارات: 326
التعليقات: 0
الأفغان يصوتون في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة
https://www.athrnews.org/?p=60858
ahmed mohamed rageh
دولية

 

يتوجه الناخبون في أفغانستان إلى صناديق الاقتراع السبت للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة للرئيس المنتهية ولايته حامد كرزاي في تحد جديد لتهديدات طالبان.

ويتنافس في جولة الإعادة كلا من عبد الله عبد الله وزير الخارجية السابق ورجل الاقتصاد ومسؤول البنك الدولي السابق أشرف غاني.

ولم ينجح أي من المرشحين الثمانية الذين خاضوا الجولة الأولى من الانتخابات في الخامس من أبريل نيسان في الفوز بأكثر من 50 في المئة من الأصوات مما استدعى إجراء جولة إعادة بين المرشحين اللذين حصلا على أعلى نسبة من الأصوات.

وسيواجه الرئيس الجديد تحديات عدة على رأسها، تهديدات حركة طالبان والاستقرار الأمني وبخاصة برحيل القوات الدولية من أفغانستان بنهاية العام الجاري.

أما التحدي الثاني فهو الاقتصاد المتباطيء إضافة إلى تفشي الفساد وغسيل الأموال وتمويل النشاطات الإرهابية.

وكان عبد الله القائد السابق في التحالف الشمالي المناهض لطالبان قد فاز بنسبة 45 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات بينما حصل غاني على 31.6 في المئة.

ومن المتوقع أن يحصل غاني المنتمي لقبائل البشتون على المزيد من أصوات البشتون التي كانت منقسمة بين مرشحي الجولة الأولى.

وكان عبد الله تعرض الأسبوع الماضي لمحاولة اغتيال فاشلة عندما تعرض موكبه لانفجار لغم أدى إلى إصابة عدد من حراسه بعد عودته من تجمع انتخابي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان