الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة “التعليم” تعلن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول «شؤون الحرمين» تحدد 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع التاسع مؤسسة النقد تطرح فئة العشرين ريالاً بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين “التحالف”: تدمير طائرة “مفخخة” أطلقها الحوثي باتجاه المملكة وزارة الاتصالات تطلق النسخة “4” من مسابقة “تقنية المعلومات” “الصحة”: أكثر من 190 ألف زيارة للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية بالمؤسسات الصحية “الانضباط” تغرّم “الوحدة”.. وعبدالله مادو مدافع “النصر” 50 ألفاً غرامة مخالفي «شبة النار».. و3 احترازات لتجنب العقوبات “التأمينات” توضح حالات حصول المشترك على المعاش التقاعدي عند بلوغ الستين أو قبلها “الأمن العام” يستعرض بالفيديو جرائم أُلقي القبض على مرتكبيها خلال الأسبوع الماضي

إسقاط طائرة عسكرية شرقي أوكرانيا على متنها 49 شخصا

الزيارات: 399
التعليقات: 0
إسقاط طائرة عسكرية شرقي أوكرانيا على متنها 49 شخصا
https://www.athrnews.org/?p=60864
ahmed mohamed rageh
دولية

 

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن سقوط طائرة نقل عسكرية تقل العشرات ومقتل بعض الذين كانوا على متنها.

وأفاد بيان الوزارة أن الانفصاليين الموالين لروسيا أطلقوا النار على الطائرة من طراز "إليوشن 76 " من مدافع مضادة للطائرات وأسقطوها بينما كانت تتأهب للهبوط بالقرب من مدينة لوهانسك.

وأكدت الوزارة مقتل بعض ممن كانوا على متن الطائرة التي كانت تنقل معدات وفريقا عسكريا ولكن دون تحديد عددهم.

ويعتقد أن الطائرة كانت تحمل على متنها 49 شخصا.

وقال بيان الوزارة إن " إرهابيين أطلقوا النار بخسة وغدر على الطائرة أثناء هبوطها في مطار لوهانسك".

وقدمت الوزارة تعازيها لأهاليها الجنود الذين قتلوا في الحادث دون أن تفصح عن عددهم ولكن وكالة رويترز نقلت عن المتحدث العسكري فلاديسلاف سيلزينوف قوله إن " 49 شخصا كانوا على متن الطائرة قتلوا".

ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوع من هجمات عنيفة شنها المسلحون الموالون لروسيا على القوات الأوكرانية المرابضة في مطار لوهانسك الدولي.

ويسيطر الانفصاليون على معظم أجزاء المدينة التي أعلنوا انفصالها إضافة إلى دونيتسك المجاورة الشهر الماضي إثر اجراء استفتاءات اعتبرها حكومة كييف غير شرعية.

من ناحية أخرى، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن روسيا أرسلت دبابات وأسلحة ثقيلة وراجمات صواريخ إلى أوكرانيا في الأيام الأخيرة دعما للانفصاليين في شرق البلاد.

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية " نرى أن الانفصاليين في شرق أوكرانيا حصلوا على أسلحة ثقيلة وعتاد عسكري من روسيا بما في ذلك دبابات وراجمات صواريخ".

وكانت كييف أعربت عن غضبها من توغل الدبابات الروسية داخل حدودها وهو ما تنفيه موسكو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان