السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب “التحالف”: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان “الصحة” توضح النوبات التي يمر بها المصاب بالربو عند تعرضه لمهيجات تنفسية المسند: اليوم بداية “الوسم” ويمتد لـ52 يوماً.. ومن غدٍ انخفاض ملموس في درجة الحرارة “البيئة”: أكثر من 37.8 ألف مواطنة استفدن من برنامج “ريف” والإعانات الزراعية

إسقاط طائرة عسكرية شرقي أوكرانيا على متنها 49 شخصا

الزيارات: 444
التعليقات: 0
إسقاط طائرة عسكرية شرقي أوكرانيا على متنها 49 شخصا
https://www.athrnews.org/?p=60864
ahmed mohamed rageh
دولية

 

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن سقوط طائرة نقل عسكرية تقل العشرات ومقتل بعض الذين كانوا على متنها.

وأفاد بيان الوزارة أن الانفصاليين الموالين لروسيا أطلقوا النار على الطائرة من طراز "إليوشن 76 " من مدافع مضادة للطائرات وأسقطوها بينما كانت تتأهب للهبوط بالقرب من مدينة لوهانسك.

وأكدت الوزارة مقتل بعض ممن كانوا على متن الطائرة التي كانت تنقل معدات وفريقا عسكريا ولكن دون تحديد عددهم.

ويعتقد أن الطائرة كانت تحمل على متنها 49 شخصا.

وقال بيان الوزارة إن " إرهابيين أطلقوا النار بخسة وغدر على الطائرة أثناء هبوطها في مطار لوهانسك".

وقدمت الوزارة تعازيها لأهاليها الجنود الذين قتلوا في الحادث دون أن تفصح عن عددهم ولكن وكالة رويترز نقلت عن المتحدث العسكري فلاديسلاف سيلزينوف قوله إن " 49 شخصا كانوا على متن الطائرة قتلوا".

ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوع من هجمات عنيفة شنها المسلحون الموالون لروسيا على القوات الأوكرانية المرابضة في مطار لوهانسك الدولي.

ويسيطر الانفصاليون على معظم أجزاء المدينة التي أعلنوا انفصالها إضافة إلى دونيتسك المجاورة الشهر الماضي إثر اجراء استفتاءات اعتبرها حكومة كييف غير شرعية.

من ناحية أخرى، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن روسيا أرسلت دبابات وأسلحة ثقيلة وراجمات صواريخ إلى أوكرانيا في الأيام الأخيرة دعما للانفصاليين في شرق البلاد.

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية " نرى أن الانفصاليين في شرق أوكرانيا حصلوا على أسلحة ثقيلة وعتاد عسكري من روسيا بما في ذلك دبابات وراجمات صواريخ".

وكانت كييف أعربت عن غضبها من توغل الدبابات الروسية داخل حدودها وهو ما تنفيه موسكو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان