الاثنين, 2 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية يوجه إنذارًا رسميًا لخمسة أندية .. تعرف عليها وزير الحج: لم نسجل أي حالات طارئة.. التزام كبير من المعتمرين والمصلين الشباب والاتحاد وجهاً لوجه في الثاني من ديسمبر المقبل بالرياض “الرياضة” تقرر حرمان ناديين من الدعم “دفعة سبتمبر” وحدة التوعية الفكرية بجامعة جازان تدعوا العموم لحضور محاضرة “مفهوم البيعة في الاسلام واثره في تحقيق الامن الفكري “ “السديس”: إلى هذه اللحظة لم نسجل أي إصابة بين المعتمرين ولله الحمد “النقد” تحذر من التجاوب مع رسائل مشبوهة تستخدم اسم المؤسسة للاحتيال “هدف”: هذه خطوات تسجيل الباحثين عن عمل في برنامج دعم النقل الموجه مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضاً عند 8547.61 نقطة “الحج” تنظم ندوة “العمرة بين تسهيل الإجراءات وصرامة الاحترازات” “شؤون الحرمين” تحدد 4 مسارات لاستقبال الدفعة الثانية للمعتمرين “المعجب”: المملكة تتعاون باستمرار مع المنظمات الفاعلة في “العدالة الجنائية”

شيخ عشائر الدليم: المالكي يلبس ثورتنا ثوب “الإرهاب”

الزيارات: 416
التعليقات: 0
شيخ عشائر الدليم: المالكي يلبس ثورتنا ثوب “الإرهاب”
https://www.athrnews.org/?p=60913
ahmed mohamed rageh
دولية

 

 

 

طالب شيخ عشائر الدليم، الشيخ علي الحاتم، الكتل السياسية في العراق بإقالة رئيس الحكومة نوري المالكي فوراً، وتشكيل حكومة انتقالية لإنقاذ ما تبقى من العراق.

وقال الحاتم في كلمة مصورة تم تداولها على شبكة الإنترنت: "نوصيكم بعدم السماح للإرهاب بكافة أنواعه أن يشوه صورة هذه الثورة البراقة، لأن المالكي ومن معه يريدون أن يلبسوها ثوب الإرهاب".

وأكد أن "ثورتنا قامت منذ اليوم الأول على أساس استرداد الحقوق لا الانتقام، ونحذر كل مندس"، مضيفاً أن "الكل ضد داعش وضد الميليشيات الحكومية".

وحذر الحاتم من "إعلان حالة الطوارئ، لأن المالكي يبتغي من هذا الطلب إبادة محافظاتنا والفتك بأهلها والبقاء على سدة الحكم".

وطالب "الدول التي تدعم المالكي بالسلاح والذخيرة بإيقاف التعامل معه، لأن المالكي يستخدمه لقتل أبناء المحافظات الست".

مطالبات باستقالة المالكي وتشكيل حكومة انتقالية
وقال الحاتم: "على جميع الكتل السياسية إقالة المالكي فوراً، وتشكيل حكومة انتقالية لإنقاذ ما تبقى من العراق"، مشدداً على أن "ثوار العشائر مستعدون لتسلم الملف الأمني في المحافظات التي تدعي الحكومة أنها سقطت بيد الإرهاب".

وفي سياق متصل حمَّل المتحدث باسم الائتلاف العراقي، أحمد الأبيض، الولايات المتحدة وحكومة المالكي المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع في العراق، معتبراً أن استئثار المالكي بالسلطة شكل سبباً رئيساً لما يجري في البلاد، محذراً من خطورة اندلاع حرب أهلية.

ومن جانبه، قال طارق الهاشمي، النائب السابق لرئيس الجمهورية العراقي، إنه يجب على المالكي الاستقالة والبدء فوراً في تشكيل حكومة وحدة وطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان