الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: تعمد إحداث صوت بإطارات السيارة مخالفة وهذه عقوبتها شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المملكة عبر 3 مطارات في هذا الموعد “الدفاع المدني” يدعو المقبولين لشغل الوظائف الصحية لاستكمال إجراءات التعيين ويتيح معرفة النتيجة “التجارة”: السجن والإبعاد والغرامة لمقيم استغل زيادة الطلب على المنظفات خلال جائحة كورونا خادم الحرمين: المرأة مصدر التطور ونصف المجتمع ومن غير نساء ممكنات يصعب اصلاح المجتمعات محافظ صبيا يفتتح المقرأة الإلكترونية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا أمر ملكي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وتمديد تكليف “الصمعاني” رئيسًا له تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة

“الأمر بالمعروف”: 93 % من أصل 305783 مخالفة أنهيت بالتعهد والمناصحة

الزيارات: 441
التعليقات: 0
“الأمر بالمعروف”: 93 % من أصل 305783 مخالفة أنهيت بالتعهد والمناصحة
https://www.athrnews.org/?p=61013
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن ضبط (330235) واقعة كما أنهت الرئاسة ( 305783) مخالفة بالتعهد والمناصحة بمعدل قدرة 93% من إجمالى المخالفات حرصًا من الرئاسة على مبدأ الإصلاح، فيما بلغت القضايا المحالة لجهات الاختصاص (24452) قضية بمعدل يصل إلى 7% من الإجمالي العام للوقوعات.

وأوضح تقرير الرئاسة للعام الماضي 1434هـ والذي اطلعت «المدينة» على نسخة منه أن عدد قضايا السحر والابتزاز وهروب الفتيات والجرائم الأخلاقية والخمور بلغ عددها (4524) قضية.

وقالت الهيئة إنه يندرج ضمن الوقوعات الأخلاقية هروب الفتيات والتي بلغت (61) ، أما الاتجار بالبشر (القوادة) بلغ الإجمالي وقوعاتها (260) وقوعة، والجنس الثالث فقد بلغ إجمالي وقوعاتها (762) وقوعة.

وعن عدد المواقع الإباحية فقد بلغت (9341) موقعًا والمخالفات العقدية فقد بلغت (2743) موقعًا والابتزاز الإلكتروني بلغت (132) أما التوجيه والمناصحة فبلغت (73).

وأكدت الرئاسة أنها أسهمت بشكل بارز في موسم الحج وكان لها عناية في مجال الجرائم المعلوماتية.
وفي ذات الصدد لاحظت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بمجلس الشورى في رأيها المقدم للمجلس غدًا قلة في البرامج الموجهة للشباب حيث لم تتجاوز البرامج التوجيهية (6) برامج في مدارس التعليم العام والجامعات فقط وذلك في بعض مناطق المملكة ولذا رأت اللجنة أهمية أن يحظى الشباب ببرامج تنبع من عمل الرئاسة بناء على ما رصدته من مواقع ومخالفات وما ينبغي تعزيزة من قيم تكون كفيلة بتقليص تلك المخالفات لذا جاءت التوصية للجنة الثانية.

كما لاحظت اللجنة في الصعوبات الراهنة التي أبدتها عدم تمكن الرئاسة العامة من تلبية طلبات إمارات المناطق ومجالسها ورغبات المواطنين في افتتاح مراكز هيئة جديدة علمًا بأن المادة الثالثة من نظام الهيئة قد نصت على أن يفتتح العدد الكافي من المراكز في كل مدينة وقرية ، ومع التوسع العمراني الذي تشهده البلاد في مدنها ومحافظاتها فقد أصبحت الحاجة ملحة إلى افتتاح عدد من مراكز الهيئات لتغطي هذا التوسع.

وبيَّنت اللجنة أن 88% من المراكز الإدارية في المملكة لم يعتمد فيها مراكز هيئة حيث إن عدد المراكز الإدارية التي يوجد فيها مراكز هيئة 167 مركزًا إداريًا من أصل 1377 مركزًا إداريًا بما يجعل نسبة تغطية المراكز لا تتجاوز 12% من إجمالي عددها وهذا يعود أساسًا للنقص في عدد الوظائف لذا جاءت توصية اللجنة الثالثة.

وقد أوصت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بمجلس الشورى قيام الرئاسة بتضمين تقاريرها المقبلة والتي سيناقشها المجلس، تفصيلًا للبرامج والدورات والوحدات الجديدة وفصلها عن البرامج المستمرة أو الثابتة، والتوصية الثانية التأكيد على الرئاسة القيام بمزيد من البرامج التوعوية الموجهة للشباب والشابات.

أما التوصية الثانية فجاءت تأكيدًا على ما ورد في الفقرة (رابعًا) من قرار مجلس الشورى بتاريخ
20 /5 /1430هـ ولذي ينص على (افتتاح مراكز هيئة جديدة في الأماكن المحتاجة إلى ذلك في جميع المناطق على سبيل التدريج إلى أن يتم تسديد الاحتياج).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان