الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان بوفاة مدير عام السجون بالمملكة سابقًا اللواء الحمزي ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات

إلزام المحامين بالترافع مجانًا عن محدودي الدخل

الزيارات: 432
التعليقات: 0
إلزام المحامين بالترافع مجانًا عن محدودي الدخل
https://www.athrnews.org/?p=61020
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تتجه وزارة العدل إلى إلزام المحامين بالترافع مجانا عن محدودي الدخل أمام الجهات القضائية والأمنية.

وكشفت لـ «عكاظ» مصادر في وزارة العدل، أن الوزارة انتهت من إعداد اللائحة المنظمة لهذا الأمر، متوقعة صدورها قريبا، مشيرة إلى أن أبرز ما في اللائحة هو أنها ملزمة لجميع المحامين ولابد لكل محام من إفادة الوزارة بترافعه في 9 قضايا على الأقل سنويا، على أن تتعدد المعونة القضائية ما بين استشارات وتولي الدفاع ومتابعة المحاكم، ويصرف لكل محام (يوزر خاص) مرتبط بالادارة العامة للمحاماة في الوزارة يتم من خلاله متابعة تطبيقه لما جاء في اللائحة التي تؤكد المصادر أنها سوف تساعد عددا كبيرا من ذوي الدخل المحدود الذين لا يملكون ما يدفعونه لمن يترافع نيابة عنهم أمام المحاكم والجهات الأمنية مما يساعد على متابعة قضاياهم بشكل سليم وعملي.

وبينت المصادر لـ «عكاظ» أن سبب اتجاه الوزارة لإقرار هذه اللائحة وإلزام المحامين بها، يعود إلى ما لاحظته من أن كثيرا من المواطنين ذوي الدخل المحدود لا يستطيعون دفع أتعاب المحامين للترافع عنهم في قضاياهم المختلفة، وتحقيقا للعدالة وتعزيزا لدور الوزارة الإنساني في ذلك، رأت أنه من الضروري إلزام المحامين بأداء هذه المهمة.
وكانت وزارة العدل قد استطلعت مؤخرا تجربة وزارة العدل بالاتحاد الاوربي في هذا الجانب.

وبين المحامي سلطان بن زاحم عضو الوفد الذي كلف بهذه المهمة، أن وزارة العدل اطلعت على تجربة الاتحاد الأوروبي في المعونة القضائية وآلية فرضها على المحامين وكيفية استعانة محدودي الدخل بهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان