الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث “الصحة العالمية”: المملكة طبقت إجراءات قوية لاستئناف العمرة بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة

«الشؤون الاجتماعية» تدرس خصخصة رعاية المعوقين

الزيارات: 434
التعليقات: 0
«الشؤون الاجتماعية» تدرس خصخصة رعاية المعوقين
https://www.athrnews.org/?p=61024
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي الناطق الإعلامي الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية خالد بن دخيل الله الثبيتي، أن الوزارة تدرس مشروعا لخصخصة قطاع رعاية المعوقين وتأهيلهم، كما أن العمل جار على إعداد السجل الوطني الطبي والاجتماعي.

وأوضح الثبيتي -في رده على كاتب «عكاظ» عبده خال في زاويته تحت عنوان «فرج أسرع من السيارة»- أنه فيما يتصل ببرنامج سيارات المعوقين الذي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، فإن ضوابط صرفها أتت بأمر سام كريم ومضت الوزارة نحو تحقيق رؤيته -يحفظه الله- حيث تمت ترسية وتوريد (3500) سيارة على إحدى الشركات وجار شحنها للمناطق.

وأضاف «وزارة الشؤون تنهض بنحو 46 فرعا خاصا متخصصا في شؤون فئة المعوقين العزيزة الأثيرة إلى قلوبنا، مثل مراكز التأهيل الشامل للذكور ومراكز التأهيل الشامل للإناث ومراكز التأهيل المهني ومراكز الرعاية النهارية ومؤسسات رعاية الأطفال المشلولين ومراكز التأهيل الاجتماعي لشديدي الإعاقة في مختلف مناطق ومحافظات ومدن المملكة، هذا بخلاف المراكز الخاصة التي تشرف عليها الوزارة وفق أنظمة واشتراطات محددة مثل مراكز الرعاية النهارية والتي يتجاوز عددها 90 مركزا حكوميا وخاصا، كما تتولى الوزارة التنسيق بين الأجهزة الصحية في المملكة لتأمين الرعاية الصحية الكاملة للمعوقين وفقا لاحتياجات كل منهم وكذلك التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية ومكاتب العمل ومكاتب التوظيف الخاصة لإيجاد فرص العمل للمؤهلين مهنيا من المعوقين».

وأردف «هناك إعانات مالية تقدمها الوزارة وتتراوح حسب نوع الإعاقة ودرجتها من (10000 إلى 20000) ريال سنويا وكذلك الإعانات العينية المتمثلة في الكراسي المتحركة للمعوقين وأسرة وأجهزة طبية وأجهزة سمعية وبصرية ونحوها، إضافة إلى منح المعوقين بطاقات تخفيض أجور السفر بنسبة 50% جوا وبرا وبحرا وإعفاء المعوقين من الرسوم الحكومية للاستقدام، فضلا عن برنامج الرعاية المنزلية للعام 1435/1436هـ وصدور اللائحة التنظيمية وقواعدها التنفيذية لمراكز تأهيل المعوقين غير الحكومية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان