الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اليوم.. بدء التقديم على وظائف وزارة الموارد البشرية الرائد يتعاقد مع «نيكوليتش» قادمًا من بارتيزان الصربي لموسمين القادسية يعلن الحصول على خدمات أحمد الفريدي «الأرصاد» تنبّه إلى هطول أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني لبلاده خلال مؤتمر “الصحة” اليوم.. “التعليم” تكشف تفاصيل آلية الاختبارات للفصل الدراسي الأول “متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية “الصحة” توضح عدداً من الإجراءات للوقاية من الإنفلونزا الموسمية “الملكية الفكرية” تعتزم حظر أكثر من 250 موقعاً إلكترونياً لهذا السبب نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة لجماهير النادي “التجارة” توضح مدى إمكانية فتح سجل تجاري لمنسوبي القطاع العسكري “الضمان الصحي” يؤكد: التأمين لا يشمل علاج “كورونا” لهذا السبب

200 شركة تطالب «الحج» بتخفيض رسوم الخيام

الزيارات: 501
التعليقات: 0
200 شركة تطالب «الحج» بتخفيض رسوم الخيام
https://www.athrnews.org/?p=61032
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

جددت نحو 200 شركة لحجاج الداخل، مطالبها لوزارة الحج بتخفيض أجور المخيمات خلال موسم حج هذا العام، حيث أوضح عدد من شركات أن إعفاء الشركات من أجور الخيام سيخفض أسعار الحملات لنحو 20 في المئة.
ويأتي هذا التحرك من قبل الشركات في ظل المبالغة الكبيرة في أجور الخيام، التي تصل إلى 7500 ريال للمخيمات الموجودة في فئة (أ)، في ظل المطالبات المتكررة من قبل الوزارة لتخفيض الرسوم التي تتقاضها الشركات من حجاج الداخل.

وبرر عدد من ملاك هذه الشركات رفعهم للرسوم بزيادة مصروفاتهم خلال موسم الحج، المتمثلة في أجور الخيام، التراخيص، فضلا عن رسوم القطار، البالغة 250 ريالا، علاوة على أجور تجهيز المخيمات، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران، فضلا عن الضمان البنكي.

من جهته قال رئيس المجلس التنسيقي لشركات حجاج الداخل المهندس فضل الأجهوري، إن الشركات جددت مطالبها لوزارة الحج لتخفيض المصروفات على الشركات، وتمكينها بالتالي من تخفيض الرسوم، التي تتقاضها من الحجاج، مشيرا إلى أنهم يأملون أن تسلم المخيمات لهم مجانا، لافتا إلى أن المخيمات تحتاج إلى بنية تحتية مثل أعمال الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتجهيز دورات المياه؛ يحمل الشركات مبالغ إضافية تؤدي إلى رفع أسعار الحملات، مبينا أنه في حالة تخفيض الرسوم على الشركات سوف تنخفض الأسعار إلى 20 في المئة، لافتا إلى أنه إذا أرادت الوزارة الرقي بالخدمات المقدمة للحجاج فلابد أن يكون هناك توازن من قبل الجهات المختصة في الخدمات المقدمة للشركات.

وأضاف قائلا: «لكي تلزم الوزارة الشركات بتخفيض الرسوم لابد أن يتم اتخاذ جملة من الإجراءات والقرارات من قبل الجهات المختصة، التي تتمثل في تسليم المخيمات مجانا وتخفيض أجور القطار من 250 ريالا إلى 150 ريال، وإلغاء رسوم الترخيص»، مشيرا إلى أن الشركات تلتزم باستئجار طائرة كاملة خلال موسم الحج، ويتم دفع الإيجار كاملا حتى في حالة عدم اكتمال العدد الإجمالي للطائرة، منوها أن أسعار التذاكر يطالها ارتفاع غير مبرر خلال موسم الحج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان