الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء : الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل لن يضرهم شيئا وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة المملكة تدين وتستنكر بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية كابول أصيل يضيء منزل الجبّاري المركز السعودي للأعمال الاقتصادية يُنظم حفل توقع اتفاقية البن السعودي “التقاعد” تودع أكثر من 6,7 مليارات ريال في حسابات عملائها لشهر أكتوبر طي قيد خطيب جمعة والتعهد على آخر 59601 مراجعاً لقسم الطوارئ بمستشفى صامطة خلال 8 أشهر “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و323 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 335 حالة وزير العدل يوجه بتعيين 100 كاتبة عدل ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص إلى 21.54 % في الربع الثالث من 2020 أمر سام بتكليف الدكتور السراني رئيساً لجامعة طيبة لمدة 3 سنوات رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون: نرحب بالاقتراحات لتطوير ما نقدمه

الهولنديون يشيدون بالثأر «التاريخي»

الزيارات: 211
التعليقات: 0
الهولنديون يشيدون بالثأر «التاريخي»
https://www.athrnews.org/?p=61039
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

فيض من المديح والثناء تصدر الصفحات الاولى للصحف الهولندية على امتداد البلاد اليوم السبت غداة الفوز "التاريخي" للفريق البرتقالي على إسبانيا في أولى مباريات المجموعة الثانية.

"إنهم أبطالنا!"، "بداية حالمة للبرتقاليين"، "أمر لا يصدق!"، "هولندا تسحق إسبانيا" و"فوز تاريخي"، هو بعض ما جاء في عناوين الصحف اليومية الرئيسية.

وقد سحق منتخب هولندا نظيره الاسباني بطل العالم 5-1 ليحقق ثأره من الخسارة التي مني بها على يد الاسبان في نهائي مونديال 2010 (0-1 في الوقت الاضافي). ثأر وصفته الصحيفة اليومية الشعبية تيليغراف ب"الثأر غير القابل للمقارنة في مواجهة إسبانيا: 5-1"، وفق ما جاء في عنوانها الرئيسي.

أما صحيفة فولكسكرانت فكتبت في رئيسيتها: "في واحدة من المباريات التي حفرت في ذاكرة تاريخ هولندا في كأس العالم، ماذا نقول، واحدة من المباريات التي لا تنتسى في تاريخ كأس العالم، هولندا سحقت بطل العالم".

وأشادت الصحيفة اليومية في شكال خاص ب"الخطة المبدعة" للمدرب لويس فان غال، على رغم انتقاده سابقا لاعتماده على خمسة مدافعين. كما كانت اشادة بالهدف الاول الذي سجله مهاجم مانشستر يونايتد روبن فان بيرسي من خلال رأسية رائعة: "كان يطير"، كتبت الصحيفة في اشارة الى فان بيرسي خلال تسجيه "هدفا من المستوى العالمي".

وتحدثت صحيفة تراو من جهتها عن "انتصار سريالي"، يجب أن يمهد الطريق لهولندا لتصدر المجموعة الثانية، وتجنب مواجهة البرازيل في الدور الثاني. وذهبت أبعد من ذلك حين كتبت: "هولندا الثائرة مزقت إسبانيا المرتبكة إربا إربا".

وسألت صحيفة "أ دي" "من كان يتخيل ذلك؟ 5-1 في مواجهة بطل العالم!"، ناشرة صور المشجعين الهولنديين في امستردام وروتردام وايندهوفن.

وقد اطلق المشجعون في كل انحاء هولندا العنان لمشاعرهم مفجرين فرحتهم بعبارات تكررت مرارا على الشفاه: "ثأر" و"تاريخي".

وكانت ردة فعل المعلق الرياضي جاك فان غلدر على التلفزيون الرسمي الهولندي معبرة خير تعبير عن الحدث: "إنه التاريخ يكتب... وسيسأل الناس مستقبلا: أين كنتم حين سحقت هولندا ابطال العالم؟ انها من القصص التي ستخبرون عنها احفادكم".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان