الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة وكيل وزارة الحج يوضح دور شركات العمرة في استقبال المعتمرين من الخارج 55 ألف ريال تعويضاً لمؤلف لطبع ونشر مصنفه دون إذنه وغرامة 46 ألف ريال للمؤسسة المخالفة “الموارد البشرية” تعتزم توطين 20 ألف وظيفة “أخصائي تسويق” بنهاية العام المقبل

«داعش» يفجّر سيارة مفخخة في سوق للسلاح بريف دير الزور.. والحصيلة 30 قتيلاً

الزيارات: 528
التعليقات: 0
«داعش» يفجّر سيارة مفخخة في سوق للسلاح بريف دير الزور.. والحصيلة 30 قتيلاً
https://www.athrnews.org/?p=61059
ahmed mohamed rageh
دولية

 

 

قتل ثلاثون شخصاً وجرح عشرات آخرون أمس في انفجار وقع في سوق للسلاح بمدينة الميادين الواقعة في ريف دير الزور شرق سورية والقريبة من الحدود العراقية. وتبعد الميادين حوالي سبعين كيلومتراً عن الحدود العراقية. وقال مصدر من المعارضة في المنطقة لوكالة "فرانس برس" "إن أكثر من 15 مدنياً قتلوا في انفجار سيارة مفخخة قام به تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) الذي يقوم بعملياته في سورية والعراق. وتسيطر "جبهة النصرة" وكتائب معارضة على مدينة الميادين وبلدة الشحيل في ريف دير الزور، فيما يسيطر مقاتلو "داعش" على بلدة البصيرة الاستراتيجية في المحافظة والقريبة من حقول النفط والميادين.

ويسعى تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" اكثر التنظيمات المسلحة تشدداً الى اقامة "دولته" في المنطقة الممتدة من الرقة شمالاً الى الحدود السورية العراقية في الشرق لاقامة تواصل مع عناصر التنظيم نفسه داخل العراق، بحسب ما يقول خبراء ومعارضون.

ويشهد العراق المجاور لسورية منذ مساء الاثنين هجوماً كبيراً لعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" وجماعات مسلحة أخرى الى جانب عناصر في حزب البعث المنحل، تمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق واسعة من شمال البلاد منها الموصل ونينوى.

وأعلن تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" في سورية ولاءه لتنظيم "القاعدة"، الا ان "القاعدة" اعلن على لسان زعيمه الإرهابي ايمن الظواهري تبرؤه منه، ودعاه الى تركيز جهده على العراق حيث يعتبر ذراعه الرسمي، بينما ذراعه الرسمي في سورية هو جبهة النصرة التي تقاتل "داعش" الى جانب فصائل المعارضة السورية الاخرى منذ كانون الثاني/يناير.

وظهر التنظيم في سورية في ربيع 2013، وقوبل بداية باستحسان معارضي الرئيس بشار الاسد الباحثين عن أي مساعدة في قتالهم ضد قوات النظام. الا ان هذه النظرة سرعان ما تبدلت مع ارتكاب التنظيم تجاوزات واسعة الى التفرد بالسيطرة.

وتتهم فئات واسعة من المعارضة المسلحة "داعش" بالعمل لصالح النظام. كما تأخذ عليه تطرفه في تطبيق الشريعة الاسلامية كاصدار فتاوى تكفير عشوائياً وقيامه بعمليات خطف واعدام طالت العديد من المقاتلين.

وتدور في دير الزور الحدودية مع العراق معارك ضارية بين "الدولة الاسلامية" وفصائل في المعارضة السورية بينها "النصرة"، تسببت خلال أربعين يوما بمقتل حوالي 640 شخصاً غالبيتهم مقاتلون من الطرفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان