الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المتحدث الرسمي للأمن العام : رصد عدد من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض وسيتم التعامل مع مرتكبيها سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان بوفاة مدير عام السجون بالمملكة سابقًا اللواء الحمزي ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا

«داعش» يفجّر سيارة مفخخة في سوق للسلاح بريف دير الزور.. والحصيلة 30 قتيلاً

الزيارات: 550
التعليقات: 0
«داعش» يفجّر سيارة مفخخة في سوق للسلاح بريف دير الزور.. والحصيلة 30 قتيلاً
https://www.athrnews.org/?p=61059
ahmed mohamed rageh
دولية

 

 

قتل ثلاثون شخصاً وجرح عشرات آخرون أمس في انفجار وقع في سوق للسلاح بمدينة الميادين الواقعة في ريف دير الزور شرق سورية والقريبة من الحدود العراقية. وتبعد الميادين حوالي سبعين كيلومتراً عن الحدود العراقية. وقال مصدر من المعارضة في المنطقة لوكالة "فرانس برس" "إن أكثر من 15 مدنياً قتلوا في انفجار سيارة مفخخة قام به تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) الذي يقوم بعملياته في سورية والعراق. وتسيطر "جبهة النصرة" وكتائب معارضة على مدينة الميادين وبلدة الشحيل في ريف دير الزور، فيما يسيطر مقاتلو "داعش" على بلدة البصيرة الاستراتيجية في المحافظة والقريبة من حقول النفط والميادين.

ويسعى تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" اكثر التنظيمات المسلحة تشدداً الى اقامة "دولته" في المنطقة الممتدة من الرقة شمالاً الى الحدود السورية العراقية في الشرق لاقامة تواصل مع عناصر التنظيم نفسه داخل العراق، بحسب ما يقول خبراء ومعارضون.

ويشهد العراق المجاور لسورية منذ مساء الاثنين هجوماً كبيراً لعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" وجماعات مسلحة أخرى الى جانب عناصر في حزب البعث المنحل، تمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق واسعة من شمال البلاد منها الموصل ونينوى.

وأعلن تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" في سورية ولاءه لتنظيم "القاعدة"، الا ان "القاعدة" اعلن على لسان زعيمه الإرهابي ايمن الظواهري تبرؤه منه، ودعاه الى تركيز جهده على العراق حيث يعتبر ذراعه الرسمي، بينما ذراعه الرسمي في سورية هو جبهة النصرة التي تقاتل "داعش" الى جانب فصائل المعارضة السورية الاخرى منذ كانون الثاني/يناير.

وظهر التنظيم في سورية في ربيع 2013، وقوبل بداية باستحسان معارضي الرئيس بشار الاسد الباحثين عن أي مساعدة في قتالهم ضد قوات النظام. الا ان هذه النظرة سرعان ما تبدلت مع ارتكاب التنظيم تجاوزات واسعة الى التفرد بالسيطرة.

وتتهم فئات واسعة من المعارضة المسلحة "داعش" بالعمل لصالح النظام. كما تأخذ عليه تطرفه في تطبيق الشريعة الاسلامية كاصدار فتاوى تكفير عشوائياً وقيامه بعمليات خطف واعدام طالت العديد من المقاتلين.

وتدور في دير الزور الحدودية مع العراق معارك ضارية بين "الدولة الاسلامية" وفصائل في المعارضة السورية بينها "النصرة"، تسببت خلال أربعين يوما بمقتل حوالي 640 شخصاً غالبيتهم مقاتلون من الطرفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان