الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التخصصي” يحصل على شهادة “المؤسسة الصحية الأكثر ترابطًا تقنيًّا” “الصحة” تفعّل أنشطة اليوم العالمي لـ”هشاشة العظام” “حساب المواطن”: فترة الاعتراض على أهلية المستفيد 90 يوماً أول تعليق من عبدالله المعلمي بعد تعيين شقيقته سفيرة المملكة لدى النرويج مساعد العبدلي: النصر يعاني من غياب الهداف البديل لعبدالرزاق حمد الله تعيين ( 99 ) عسكرية في القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي “النيابة العامة” تحذر من ممارسات التهرب الضريبي.. وتبين عواقبها «الزكاة والدخل» توضح الحد الإلزامي للتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة «الجوازات»: المخالفات المرورية لا تمنع تجديد الجواز للتابعين اليوم.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي برعاية ولي العهد توضيح حول موقف الاشتراك في «التأمينات» للمستفيد من التقاعد المدني أو العسكري «الحصيني» يتوقع خريطة رياح الأربعاء على مناطق المملكة

اقتربت ساعة الحسم لمصير 22 شركة خاسرة بسوق السعودية

الزيارات: 496
التعليقات: 0
اقتربت ساعة الحسم لمصير 22 شركة خاسرة بسوق السعودية
https://www.athrnews.org/?p=61121
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

 

 

مع مطلع الشهر المقبل، ستطبق هيئة سوق المال السعودية قراراً كانت قد اتخذته نهاية العام الماضي، يقضي بكشف الشركات التي تخسر أكثر من نصف رأسمالها، ليتمكن المساهمون والمتداولون في سوق الأسهم السعودية من الخروج منها، واتخاذ قرارات أكثر دقة لحفظ استثماراتهم.

ويقول محللون إن قانون الشركات الخاسرة يمس نحو 22 شركة في سوق السعودية، منها أكثر من 10 شركات قد خسرت بالفعل أكثر من نصف رأسمالها وفقاً لنتائج الربع الأول من العام الحالي، الذي سيستند إليه تطبيق القانون، في حين أن الشركات الباقية اقتربت من هذا الحجم من الخسارة.

ويعول المتداولون، على القانون او النظام الذي سيطبق بعد 12 جلسة تداول، في إصلاح الكثير من العبث في الشركات، وميزانياتها التي لم تعد كثيراً منها تلقي بالاً لمعايير المحاسبة، إلا مع تطبيق مثل هذ النظام الذي يحدد طبيعة المخالفة ويساعد المستثمرين على رسم صورة أوضح عن حقيقة الشركات المدرجة في السوق، وكيفية تصنيفها.

ويشتمل النظام الجديد، على معايير اخرى تتصل بالشركات التي تخسر كامل رأسمالها، تتيح التداول لها خارج المنصة الرئيسية وفي ذلك خطوة مهمة للمساعدة على حل الإشكالات التي تنجم عن تعليق تداول السهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان