السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الاستثمارات العامة» يضخ نصف مليار دولار في الألياف البصرية بنك التنمية الاجتماعية يوضح قصة “الريال الضايع” هل يتم فصل الموظفين المتورطين في قضايا الفساد من عملهم؟.. “متحدث نزاهة” يجيب لكبار السن وذوي الإعاقة.. رئاسة الحرمين تطلق تطبيق “تنقل” لحجز العربات الإلكترونية بالمسجد الحرام “إنفوجرافيك”: “التعليم” تستهدف 5 شرائح من المجتمع في مسابقة “مدرستي” نشل حقائب نسائية وسطو.. تنوعت الجرائم واختلف المجرمون والجميع في قبضة الأمن “الأرصاد” تنبّه لسحب رعدية ممطرة على تبوك كورونا في السعودية.. 8038 حالة نشطة معظمهم حالتهم مطمئنة ومنهم 776 حرجة بعد إلغاء مسمى “هيئة الأرصاد”.. الرئيس التنفيذي لـ”المركز الوطني: نعد بالريادة “البيئة” تنفذ حملة واسعة ضد الاحتطاب وتصادر 39 طنًا وتزيل (56) مصنعًا للفحم بعدة مناطق بـ4 خطوات.. هكذا تستطيع التخلص من الأدوية المتبقية بشكل آمن بالأسماء.. منح 25 مقيمًا ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة

“العمل” تنتصر لـ”معلمة أهلية” والمدرسة تتحدى.. وتفصلها

الزيارات: 430
التعليقات: 0
“العمل” تنتصر لـ”معلمة أهلية” والمدرسة تتحدى.. وتفصلها
https://www.athrnews.org/?p=61162
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

في وقت دعت وأكدت فيه القرارات الوزارية للتربية والتعليم على ضمان الحقوق المالية والوظيفية لمعلمي ومعلمات المدارس الأهلية؛ لتحقيق الاستقرار النفسي والوظيفي، لم تعلم المعلمة بإحدى المدارس الأهلية بمحافظة خميس مشيط، هدى محمد محمد محنشي، أن لجوءها لـ"التظلم" في وزارة العمل ومطالبتها بحقها، سيكون سببا في فصلها من وظيفتها، إضافة إلى دخولها المستشفى للولادة المبكرة نتيجة "الصدمة" والضغوط النفسية.

جاء ذلك على لسان زوجها يحيى جابر الفيفي ساردا القضية وبدايتها بأن المدرسة الأهلية بالمحافظة ـ تحتفظ

وأوضحت مصادر أن المدرسة تعاقدت مع زوجته قبل نحو 3 سنوات للعمل لديها على وظيفية "وكيلة" لإحدى المراحل الدراسية، وعُرفت خلال تلك الفترة بالإخلاص والاجتهاد، إلا أنها فوجئت نهاية العام الدراسي الماضي بقرار ينص على إبعادها من عملها كـ"وكيلة" وتحويلها إلى "معلمة" بحجة التقصير في عملها، ومبررات أخرى أبرزها استخدامها السلطة "غير الشريفة" في العمل، على حد قول زوجها.

وبين الفيفي، أن مديرتها المباشرة أكدت لزوجته لاحقا، أن الرفع بتحويلها، جاء بطلب وضغوطات كبيرة من المدير العام للمدارس بمنطقة عسير.

وأكد أنه بادر في المرحلة الأولى إلى تهيئة زوجته "نفسيا"، وأكد لها أن الأبواب الرسمية والرادعة للمتلاعبين مفتوحة، وكفيلة بإعطائها حقها بشكل نظامي، مضيفا أنه توجه إلى فرع وزارة العمل بمنطقة عسير؛ لأنها المعنية، وقدم تظلما بعد حصوله على وكالة شرعية بالمرافعة، إلا أن الطرف الثاني في القضية لم يحضر الجلسات جميعها عدا جلسة حضرها المندوب ولم يقدم شيئا للجنة المختصة، فما كان من اللجنة إلا إصدار حكم تضمن إلزام المدرسة بإعادة زوجته لعملها الأصلي حسب العقد المبرم معها، وصرف تعويض لهما قدره 15 ألف ريال مقابل ما تكبدته المدعية ووكيلها من خسائر مالية لإقامة الدعوى.

وأضاف الفيفي أن المدرسة ردت سريعا على القرار بفصل زوجته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان