السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب “التحالف”: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان “الصحة” توضح النوبات التي يمر بها المصاب بالربو عند تعرضه لمهيجات تنفسية المسند: اليوم بداية “الوسم” ويمتد لـ52 يوماً.. ومن غدٍ انخفاض ملموس في درجة الحرارة “البيئة”: أكثر من 37.8 ألف مواطنة استفدن من برنامج “ريف” والإعانات الزراعية

9 ساعات لإعادة يد شاب بترت في «تفحيط»

الزيارات: 710
التعليقات: 0
9 ساعات لإعادة يد شاب بترت في «تفحيط»
https://www.athrnews.org/?p=61168
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أعاد فريق طبي في مستشفى الملك فهد بالهفوف يد شاب بعد أن بترت أول من أمس، في تجمع للتفحيط في قرية بني معن في محافظة الأحساء، وبين رئيس الفريق الطبي الذي تولى إجراء العملية الدكتور عبدالله السلمان أن الشاب وصل إلى الطوارئ كحالة إسعافية للمحافظة وإنقاذ الجزء المبتور وبعد تقييم الحالة وتقديم الأمر الإسعافي الضروري ما قبل العملية، نقل المريض مباشرة إلى غرفة العمليات وتم تجهيزه إلى إعادة الجزء المبتور حسب الطرق العلمية والمسموح لها وكان ذلك مجهريا.

وأفاد أن العملية استغرقت تسع ساعات، اشتركت فيها وحدة جراحة التجميل وطاقم التخدير والعظام، مبينا أن مسؤولية إعادة الجزء المبتور المجهري تقع على استشاري جراحة التجميل أولا ومن ثم يتم تأهيل المريض للاستفادة من الجزء المبتور وهذا يحتاج إلى وقت ومتابعة والتزام المريض وذكر أنه بعد العملية كانت التروية لليد جيدة ووضعه مستقر.

وكان الشاب تعرض لبتر يده اليمنى بعد إصابته في تجمع للتفحيط في هجرة بني معن بمحافظة الأحساء حيث كان من ضمن الأشخاص المتجمهرين لمشاهدة تجمع لمفحطين، إذ تطايرت أجزاء من سيارة أحد المفحطين نتج عنها بتر يده اليمنى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان