الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الصرف للمستفيدين يبدأ اليوم.. “الفضلي” يشكر القيادة لدعمها “ريف” خلال الربع الثالث من 2020.. “سابك” تعلن تسجيل صافي ربح 1.09 مليار ريال اليوم.. بدء التقديم على وظائف وزارة الموارد البشرية الرائد يتعاقد مع «نيكوليتش» قادمًا من بارتيزان الصربي لموسمين القادسية يعلن الحصول على خدمات أحمد الفريدي «الأرصاد» تنبّه إلى هطول أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني لبلاده خلال مؤتمر “الصحة” اليوم.. “التعليم” تكشف تفاصيل آلية الاختبارات للفصل الدراسي الأول “متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية “الصحة” توضح عدداً من الإجراءات للوقاية من الإنفلونزا الموسمية “الملكية الفكرية” تعتزم حظر أكثر من 250 موقعاً إلكترونياً لهذا السبب نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة لجماهير النادي

مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه المادي للجيش اللبناني وتزويده بالأسلحة

الزيارات: 301
التعليقات: 0
مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه المادي للجيش اللبناني وتزويده بالأسلحة
https://www.athrnews.org/?p=61201
ahmed mohamed rageh
دولية

 

  أكد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في جلسته غير العادية أمس برئاسة المغرب ضرورة تنفيذ قرارات قمة الكويت القاضية بالمساهمة في تأمين احتياجات الجيش اللبناني مالياً وتزويده بالأسلحة والعتاد والمعدات التقنية واللوجيستية اللازمة له وفقاً للتشريعات الوطنية لكل دولة.

وشدد المجلس في بيان أصدره في ختام الاجتماع بشأن تقديم الدعم العسكري للجيش اللبناني وتعزيز قدراته على تنفيذ قراراته السابقة بشأن التضامن مع لبنان ودعم جيشه وآخرها قرار قمة الكويت.

ورحب المجلس بالمساعدة الاستثنائية للجيش اللبناني التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي ودعوة كافة الدول الأعضاء للمساهمة الفعالة لتعزيز قدرات الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية وتمكينها من القيام بالمهام الوطنية الملقاة على عاتقهما.

وأشاد المجلس بالدور الوطني الذي يقوم به الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية في الدفاع عن لبنان لصون الأمن والاستقرار والسلم الأهلي مع التأكيد على ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية المبذولة من أجل إنجاح أعمال المؤتمر الوزاري الدولي في روما المقرر عقده غداً الثلاثاء لتمكين الجيش اللبناني وتعزيز قدراته

وكان الوفد اللبناني عرض أمام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية أمس تقريراً مفصلاً حول الاحتياجات الملحة للجيش اللبناني وتعزيز قدراته في ظل الظروف الراهنة وما يضطلع به من مهمات لضبط الحدود والحفاظ على الاستقرار الداخلي والنظام العام ومكافحة الإرهاب.

ودعا مندوب لبنان الدائم لدى الجامعة السفير خالد زيادة إلى تضافر الجهود العربية الداعمة للجيش اللبناني في ظل التحديات التي يواجهها لحماية أمن لبنان وحدودها.

وقال زيادة إن لبنان يقدر عاليا مساهمات الدول العربية لدعم الجيش اللبناني وخاصة المملكة التي قدمت هبة غير مشروطة بقيمة ثلاثة مليارات دولار بالتنسيق مع فرنسا التي تؤمن جزءا كبيرا من احتياجات الجيش اللبناني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان