السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب “التحالف”: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان “الصحة” توضح النوبات التي يمر بها المصاب بالربو عند تعرضه لمهيجات تنفسية المسند: اليوم بداية “الوسم” ويمتد لـ52 يوماً.. ومن غدٍ انخفاض ملموس في درجة الحرارة “البيئة”: أكثر من 37.8 ألف مواطنة استفدن من برنامج “ريف” والإعانات الزراعية

مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه المادي للجيش اللبناني وتزويده بالأسلحة

الزيارات: 325
التعليقات: 0
مجلس الجامعة العربية يؤكد دعمه المادي للجيش اللبناني وتزويده بالأسلحة
https://www.athrnews.org/?p=61201
ahmed mohamed rageh
دولية

 

  أكد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في جلسته غير العادية أمس برئاسة المغرب ضرورة تنفيذ قرارات قمة الكويت القاضية بالمساهمة في تأمين احتياجات الجيش اللبناني مالياً وتزويده بالأسلحة والعتاد والمعدات التقنية واللوجيستية اللازمة له وفقاً للتشريعات الوطنية لكل دولة.

وشدد المجلس في بيان أصدره في ختام الاجتماع بشأن تقديم الدعم العسكري للجيش اللبناني وتعزيز قدراته على تنفيذ قراراته السابقة بشأن التضامن مع لبنان ودعم جيشه وآخرها قرار قمة الكويت.

ورحب المجلس بالمساعدة الاستثنائية للجيش اللبناني التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي ودعوة كافة الدول الأعضاء للمساهمة الفعالة لتعزيز قدرات الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية وتمكينها من القيام بالمهام الوطنية الملقاة على عاتقهما.

وأشاد المجلس بالدور الوطني الذي يقوم به الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية في الدفاع عن لبنان لصون الأمن والاستقرار والسلم الأهلي مع التأكيد على ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية المبذولة من أجل إنجاح أعمال المؤتمر الوزاري الدولي في روما المقرر عقده غداً الثلاثاء لتمكين الجيش اللبناني وتعزيز قدراته

وكان الوفد اللبناني عرض أمام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية أمس تقريراً مفصلاً حول الاحتياجات الملحة للجيش اللبناني وتعزيز قدراته في ظل الظروف الراهنة وما يضطلع به من مهمات لضبط الحدود والحفاظ على الاستقرار الداخلي والنظام العام ومكافحة الإرهاب.

ودعا مندوب لبنان الدائم لدى الجامعة السفير خالد زيادة إلى تضافر الجهود العربية الداعمة للجيش اللبناني في ظل التحديات التي يواجهها لحماية أمن لبنان وحدودها.

وقال زيادة إن لبنان يقدر عاليا مساهمات الدول العربية لدعم الجيش اللبناني وخاصة المملكة التي قدمت هبة غير مشروطة بقيمة ثلاثة مليارات دولار بالتنسيق مع فرنسا التي تؤمن جزءا كبيرا من احتياجات الجيش اللبناني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان