الخميس, 12 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 29 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني مفتي المملكة: صرف نصف مليون ريال لذوي المتوفى جراء كورونا لفتة كريمة هجوم ثانٍ في فرنسا.. عناصر الشرطة تقتل رجلًا هدَّد المارة بسكين السديس يزور رئيس جامعة «أم القرى» للتهنئة بالمنصب الجديد التأمينات الاجتماعية: 8 فئات مستثناة من «الاشتراك»

“الشورى” يرفض اتفاق العمالة المنزلية مع إندونيسيا.. ويؤجل فرض رسوم على الأراضي السكنية

الزيارات: 300
التعليقات: 0
“الشورى” يرفض اتفاق العمالة المنزلية مع إندونيسيا.. ويؤجل فرض رسوم على الأراضي السكنية
https://www.athrnews.org/?p=61250
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

رفض مجلس الشورى اليوم (الاثنين) مشروع اتفاق بين المملكة وجمهورية إندونيسيا في مجال توظيف العمالة المنزلية المقدم من لجنة الإدارة والموارد البشرية، معترضاً على الصيغة الواردة من هيئة الخبراء، ومقرراً إعادة تقرير الاتفاقية للجنة مرة أخرى لإعادة دراسته.

وانتقد عدد من الأعضاء بنود الاتفاقية، لافتين  إلى ميلها الشديد لصالح الجانب الإندونيسي على حساب السعودي وتركيزها على حماية حقوق العمالة المنزلية دون إنصاف، فيما رأى البعض أن تكون عودة العمالة الاندونيسية على شروط المملكة.

من جهة أخرى، أعلنت لجنة الإسكان والخدمات العامة بمجلس الشورى عن تأجيل تقديم توصية طالبت بإيجاد حلول تخطيطية وتنظيمية لمعالجة المساحات الواسعة البيضاء داخل المناطق السكنية ووضع قيود تخطيطية ورسوم وغرامات مالية تلزم ملاك الأراضي المخصصة للسكن بسرعة تطويرها بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

وكشف رئيس اللجنة محمد المطيري أن اللجنة تفاهمت مع مقدم التوصية التي تبنتها سابقا للعضو محمد النقادي بشأن تأجيلها لمزيد من الدراسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان