السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رسميا.. إتاحة حجز لقاح كورونا لحاملي هوية «زائر» في السعودية وزارة العدل تعلن التوسع في الإفراغ عبر الموثّقين ليشمل مستفيدي برنامج الإسكان “سكني”: إصدار 558 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى سبتمبر 2021 “الأمن العام”: القبض على عصابات وأفراد تخصصوا في سرقة المعدات والنصب والاحتيال “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب

الصريصري : اكتمال 5 محطات بـ”قطار الحرمين”.. العام الجاري

الزيارات: 424
التعليقات: 0
الصريصري : اكتمال 5 محطات بـ”قطار الحرمين”.. العام الجاري
https://www.athrnews.org/?p=61344
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف وزير النقل، الدكتور جبارة الصريصري، أن العام الجاري سيشهد انتهاء أعمال إنشاء المحطات الخمس بقطار الحرمين السريع، الذي ما زالت تتواصل أعمال مد القضبان والسكك في بعض مناطقه بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.

وقال: إن المملكة تتشرف بتنفيذ مشروع قطار الحرمين السريع، الذي سيكون له ـ بمشيئة الله ـ دور كبير جدا في تسهيل تأدية ضيوف الرحمن لمناسكهم بيسر وسهولة، مشيرا إلى أنه مشروع جبار بكل المقاييس ويبلغ طوله 450 كلم، ويمر بأربع مدن وأودية وجبال ومناطق صحراوية تكثر بها الرمال. وأضاف أن عدد الجسور في المشروع يبلغ أكثر من 137 جسرا بطول 40 كلم، وأن هنالك عبارات يصل عددها إلى أكثر من 450 عبارة.

وأوضح الوزير أن المشروع عبارة عن قطار كهربائي سرعته تتجاوز 300 كلم في الساعة، وأن هناك 4 محطات، والخامسة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة. وأكد الصريصري أن العمل يسير على أكمل وجه وأن المحطات وصلت إلى مراحل متقدمة تزيد على 70%، وهي على أفضل المستويات، موضحا أن محطة الرصيفة تعد أكبر المحطات وتبلغ طاقتها الاستيعابية 20 ألف مسافر في الساعة، وتستوعب 10 قطارات في نفس الوقت، وتتوافر فيها جميع الخدمات.

وأقيمت المحطة على منطقة كانت عشوائية، وتم تحويلها إلى محطة من أفضل المحطات بالعالم.

وعن بدء تشغيل قطار الحرمين، قال وزير النقل: إنه قبل البدء في خدمة مثل هذه المشاريع، فلابد من إجراء الاختبارات الكافية ولعدة أشهر، للتأكد من جاهزيتها للمسافرين من معتمرين وحجاج بيت الله الحرام.

وحول العقبات التي واجهتهم أثناء تنفيذ المشروع، أشار الدكتور الصريصري إلى أنها عقبات متعددة؛ نظرا لأن المشروع كبير، ويمر بمناطق جغرافية مختلفة، ولكن بجهود إمارات المناطق والأمانات في جميع المدن التي يمر بها القطار، فقد تم تذليل العقبات ـ ولله الحمد ـ وإنجاح الأعمال على أكمل وجه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان