السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب “التحالف”: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان “الصحة” توضح النوبات التي يمر بها المصاب بالربو عند تعرضه لمهيجات تنفسية المسند: اليوم بداية “الوسم” ويمتد لـ52 يوماً.. ومن غدٍ انخفاض ملموس في درجة الحرارة “البيئة”: أكثر من 37.8 ألف مواطنة استفدن من برنامج “ريف” والإعانات الزراعية

«الرقابة» تطالب الجهات الحكومية بتحديث عناوين المحالين على التقاعد

الزيارات: 451
التعليقات: 0
«الرقابة» تطالب الجهات الحكومية بتحديث عناوين المحالين على التقاعد
https://www.athrnews.org/?p=61359
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

طالبت "هيئة الرقابة والتحقيق" من الجهات الحكومية ضرورة تحديد وتحديث عناوين الموظفين الذين سيحالون للتقاعد لتتمكن الهيئة لاحقاً من الوصول إليهم عند إحالة المخالفات المنسوبة لهم أثناء أدائهم الوظيفي وإجراء التحقيق معهم.

واعتبرت الهيئة في تقريرها للعام المالي 1433 – 1434ه أن عدم تحديث عناوين الموظفين المحالين على التقاعد في الجهات الحكومية من أبرز الصعوبات التي تواجه "الرقابة والتحقيق"، حيث يصعب على الهيئة الوصول إليهم في حال نظر المخالفات التي ارتكبوها أثناء خدمتهم الوظيفية، الأمر الذي يتسبب في تأخير القضايا المنظورة بشأنهم.

وأضافت "هيئة الرقابة والتحقيق" أن إحالة القضايا التأديبية إليها مباشرة من بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة، دون عرضها على الإدارات القانونية بتلك الجهات لإبداء رأيها النظامي، يؤدي إلى إطالة أمد نظر القضية، وطالبت الهيئة بتفعيل دور الإدارات القانونية في الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة، وإحالة القضايا لها بداية لإبداء رأيها النظامي، وذلك قبل إحالة القضية لهيئة الرقابة والتحقيق.

واشتكت الهيئة من عدم تفعيل دور الإدارات العامة للمتابعة ببعض الأجهزة الحكومية، وطالبت "الرقابة والتحقيق" بالتأكيد على تفعيل دور تلك الإدارات، لتقوم بدورها في كشف المخالفات المالية والإدارية، ومحاسبة المقصرين ومعالجة أسباب القصور في هذه الأجهزة. كما اشتكت "هيئة الرقابة والتحقيق" من عدم تعاون بعض منسوبي الأجهزة الحكومية وتسهيل مهمة مراقبي الهيئة، إضافة إلى عدم تزويدهم بكافة المعلومات التي يحتاجونها أثناء جولاتهم الرقابية، وطالبت بحث كافة الأجهزة الحكومية على تسهيل مهمة مراقبي الهيئة، وتزويدهم بكامل المعلومات التي يحتاجونها أثناء جولاتهم الرقابية.

كما أكدت الهيئة في تقريرها للعام المالي 1433 - 1434ه أهمية الإسراع في البت بعدد من مشاريع الأنظمة المقترحة، وأهمها مشروع نظام تأديب الموظفين، ومشروع نظام حماية المال العام ومكافحة سوء استعمال السلطة، ومشروع النظام الجزائي لجرائم التزوير، لأهمية تلك الأنظمة في تطوير وتفعيل العمل الرقابي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان