الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: تعمد إحداث صوت بإطارات السيارة مخالفة وهذه عقوبتها شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المملكة عبر 3 مطارات في هذا الموعد “الدفاع المدني” يدعو المقبولين لشغل الوظائف الصحية لاستكمال إجراءات التعيين ويتيح معرفة النتيجة “التجارة”: السجن والإبعاد والغرامة لمقيم استغل زيادة الطلب على المنظفات خلال جائحة كورونا خادم الحرمين: المرأة مصدر التطور ونصف المجتمع ومن غير نساء ممكنات يصعب اصلاح المجتمعات محافظ صبيا يفتتح المقرأة الإلكترونية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا أمر ملكي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وتمديد تكليف “الصمعاني” رئيسًا له تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة

«البنوك السعودية» تحذر من التعامل مع التجار في «أنستجرام» والجهات الخارجية

الزيارات: 492
التعليقات: 0
«البنوك السعودية» تحذر من التعامل مع التجار في «أنستجرام» والجهات الخارجية
https://www.athrnews.org/?p=61380
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

حذر الأمين العام للجنة الإعلامية للتوعية المصرفية طلعت حافظ من السذاجة في التعامل مع التجار في موقع «انستجرام»، ودعا إلى توخي الحذر في التسوق الإلكتروني، خصوصا عند التعامل مع الأفراد، لعدم توفر أمن معلوماتي يساعد على تعقب هؤلاء الأفراد في حال حدوث عملية احتيال. وشدد على توخي الحذر في حال التعامل مع الجهات الخارجية، تجنبا للوقوع في مشكلات لاختلاف القوانين والأنظمة المرعية هناك، واستثنى من ذلك الأسماء التجارية المعروفة.

ودعا حافظ على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في الرياض لإطلاق الحملة التوعوية السادسة للبنوك السعودية ضد عمليات الاحتيال المالي والمصرفي تحت عنوان «وأنت الكسبان»، من تعرض لعملية احتيال التوجه إلى الجهات المعنية المختصة، مثل الغرف التجارية، وزارة التجارة، ووحدة التحريات المالية التابعة لوزارة الداخلية، وطلب عدم التجاوب مع الوسائل الإلكترونية التي تزعم الفوز بجوائز نقدية أوعينية، لأنها تستدرج العميل بهدف الاطلاع على معلوماته البنكية الخاصة، مضيفاً أن التحديث المطلوب من العميل لا يتم إلا عن طريق زيارة الفروع، وليس عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

وأبان حافظ أن عدد العمليات المالية الصادرة من أجهزة الصرف الآلي في البنوك والشبكة السعودية في الأسواق، بلغت مليارا و30 مليون عملية، بحجم 658 مليار ريال. وأكد أن هناك انخفاضا كبيرا في عدد الشكاوى المقدمة للبنوك أو مؤسسة النقد يصل إلى الضعف، مقارنة بالأعوام الماضية.

وشدد حافظ على حرص البنوك السعودية على متابعة أبرز مستجدات عمليات التحايل الإلكتروني، التي باتت تؤرق اليوم العالم بأسره، وسبل الوقاية منها، داعياً إلى اتخاذ كافة التدابير الوقائية للحد من تبعاتها وتداعياتها في مجالات العمل المصرفي المختلفة».

وتهدف حملة «وأنت الكسبان» إلى رفع مستوى وعي أفراد المجتمع عامة وعملاء البنوك خاصة، بالأسس السليمة لاستخدام البطاقات البنكية والائتمانية والقنوات المصرفية الإلكترونية، للحدّ من احتمالات التعرض لمحاولات الاحتيال. وكشفت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المنبثقة عن البنوك السعودية، عن أن ظاهرة الاحتيال المالي والمصرفي آخذة في التزايد على المستوى العالمي، حيث سجلت هذه الظاهرة معدلات قياسية متزايدة، مقارنة بالأعوام السابقة، الأمر الذي ينذر بمزيد من المخاوف جراء تفشي مثل هذه الظاهرة التي باتت تشكل مصدر تهديد فعلي لمجمل التعاملات المالية الإلكترونية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان