السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب “التحالف”: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان “الصحة” توضح النوبات التي يمر بها المصاب بالربو عند تعرضه لمهيجات تنفسية المسند: اليوم بداية “الوسم” ويمتد لـ52 يوماً.. ومن غدٍ انخفاض ملموس في درجة الحرارة “البيئة”: أكثر من 37.8 ألف مواطنة استفدن من برنامج “ريف” والإعانات الزراعية

اللواء التركي يؤكد: تجار الأسلحة عبر الإنترنت قيد الملاحقة وستطالهم العقوبة

الزيارات: 463
التعليقات: 0
اللواء التركي يؤكد: تجار الأسلحة عبر الإنترنت قيد الملاحقة وستطالهم العقوبة
https://www.athrnews.org/?p=61383
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية تشدد دائما على متابعة ورصد مخالفات المتاجرة بالأسلحة عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ومعاملة المخالفين وفق نظام الأسلحة والذخائر، واتخاذ التدابير النظامية حيال المواقع المخالفة.

موضحا أن المتاجرة بالأسلحة ومستلزماتها في المملكة محظور بموجب نظام الأسلحة والذخائر بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة في عمليات العرض والبيع والشراء.

وأشار اللواء التركي إلى أن الجهات المختصة بالأمن العام تتولى متابعة ما يتوفر لديها من معلومات عن عمليات المتاجرة بالأسلحة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وضبط المخالفات وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين.

وتشكل تلك الحسابات خطرا على الأمن الداخلي والمجتمع، لتسهيلها حصول بعض المجرمين والمراهقين على الأسلحة، رغم تشديد الرقابة من قبل وزارة الداخلية على الحدود لمنع تهريب السلاح إلى داخل المملكة وضبط تجاره ومواجهة الإرهاب والمخدرات، حيث يحاول البعض استغلال الطفرة الإلكترونية وإقبال المجتمع عليها لترويج ما لديهم من أسلحة وذخائر.

وينص نظام الأسلحة والذخائر في مادته الأولى فقرة (ب) على معاقبة كل من يثبت قيامه باستعمال الأسلحة الحربية أو الفردية أو ذخائرها أو قطع منها، أو صنعها أو تجميعها أو بيعها أو شرائها أو حيازتها، بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، بالسجن مدة لا تتجاوز 30 سنة، وبغرامة لا تتجاوز 300 ألف ريال.

كما تنص الفقرة (ج) من المادة الثانية على المعاقبة بالسجن مدة لا تتجاوز 25 سنة وبغرامة لا تتجاوز 150ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من ثبت حمله سلاحا حربيا أو ذخيرته أو اقتنى أيا من ذلك أو باعه أو اشتراه، بينما تعاقب المادة الرابعة بالسجن مدة لا تتجاوز سنتين، وبغرامة لا تتجاوز سبعة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من ثبت شراؤه سلاحا ناريا فرديا أو ذخيرة دون ترخيص، أو بيعه أيا من ذلك.

إلى ذلك تقوم وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة لحرس الحدود بجهود كبيرة لمحاربة عمليات التهريب بكافة أنواعها ومن ضمنها الأسلحة والذخائر الحية إلى داخل المملكة وتمكنت خلال الستة أشهر الماضية من ضبط 2089 قطعة سلاح، فيما صادرت أكثر من 70 ألف من الذخيرة الحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان