الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة ممثلة برئاسة أمن الدولة تصنف جمعية “القرض الحسن” ومقرها لبنان كياناً إرهابياً لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي اللجنة الأمنية في إمارة الرياض تغلق محلين وتضبط 120 بدلة عسكرية و 200 قطعة من الأنواط والرتب والشعارات المخالفة شرطة جازان : القبض على مقيم بحوزته (5444) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية “الخارجية” تعرب عن أسفها للتصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة وتحالف دعم الشرعية في اليمن عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و55 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 42 حالة تدشين مركز دعم المنشآت بجدة لتمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وضمان استمراريتها القصبي يبحث مع مسؤولي شركات عالمية الفرص الواعدة وفق رؤية 2030 هيئة المراجعين تجري تعديلات على قواعد “التعليم المهني المستمر” اختتام مناورات “المدافع الأزرق – 21” بين القوات البحرية السعودية والأمريكية “آل الشيخ”: أي تجاوز أو إساءة في فعاليات موسم الرياض ستكون مرصودة وسيقبض على مرتكبيها الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات “قرداحي”

قصة عجوز تعيش بين النفايات بمكة تاركة بيتها وأملاكها

الزيارات: 489
التعليقات: 0
قصة عجوز تعيش بين النفايات بمكة تاركة بيتها وأملاكها
https://www.athrnews.org/?p=61425
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

كشفت هيئة حقوق الإنسان بمكة المكرمة عن قصة عجوز سعودية تدعى زينب، كانت صورة لها قد انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي وهي قابعة بين النفايات، هاجرةً بيتها وأملاكها.

وأوضحت الهيئة أن فريقا نسويا تابعا لها قام بزيارتها اليوم، مشيرة إلى أن الفريق تمكن من مقابلة زوجها الذي يقطن بالقرب من طريق الطائف والذي اكد أن زوجته تعاني من مرض نفسي وتم إدخالها إلى مستشفى الصحة النفسية بمكة أكثر من مرة إلا أنها حينما تُنهي علاجها وتخرج تعود إلى نفس المكان الذي توجد فيه.

ولفتت الهيئة إلى أن المسنة متزوجة من عام 1407هـ، ومنذ 6 سنوات بدأت تعاني من مرض الذهان المصاحب للاكتئاب، وأنه تم رصد حالتها وإعداد تقرير مفصل به توصيات لحالتها سيتم رفعه لإمارة منطقة مكة المكرمة والجهات المختصة.

من جانبها، قالت مديرة القسم النسوي بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة جواهر النهاري وفقا لموقع "العربية نت" إن المسنة زينب تعي وتدرك كل شيء باستثناء أوراقها الثبوتية، فهي لا تعرف مكانها.

ونوهت إلى أن زوج المسنة لديه وكالة شرعية بكل أملاك زوجته، كما أنه متزوج من امرأة أخرى منذ 15 عاما وأغلق منزل المسنة بالسلاسل لكي لا تدخل إليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان