الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخريف: إصدار 669 ترخيصاً صناعياً جديداً باستثمارات 74 مليار ريال منذ بداية العام خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد

«أواصر» تعيد 60 سعوديا للوطن

الزيارات: 411
التعليقات: 0
«أواصر» تعيد 60 سعوديا للوطن
https://www.athrnews.org/?p=61573
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أعادت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج (أواصر) العامين الماضيين 24 أسرة، عدد أفرادها 60 فردا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ودمجها في المجتمع.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور توفيق السويلم  أن الجمعية تعمل خارج المملكة من خلال وزارة الخارجية، ممثلة بأكثر من 31 سفارة حول العالم يتواجد بها اسر سعودية مشمولة برعايتها لإعادتها للمملكة، مؤكدا ان من أهم اهداف الجمعية العمل على اعادة الأسر السعودية المنقطعة في الخارج الى الوطن بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والعمل على دمجها في المجتمع، ومنوها بأن بعض الأسر لا تستطيع العودة لارتباطاتها العائلية في البلد الذي تعيش فيه.

وعن رصد حالات احتيال من أجنبيات وسعوديات يعشن في الخارج للحصول على إعانات مالية قال: لم ترصد الجمعية أية عمليات احتيال من أسر مشمولة برعايتها، سواء كانت الأم سعودية أو أجنبية لعدة أسباب، أولها: أن أي حالة تتطلب مساعدة من الجمعية يتم توجيهها الى السفارة السعودية في البلد الذي تقيم فيه، وذلك لتعبئة استمارة البحث الشامل الخاصة بأواصر، ثانيا: تكون الأسرة مسجلة لدى شؤون الرعايا بالسفارة ومعلوماتها المعيشية معلومة تماما، وأخيرا: تقوم أواصر بزيارات للدول المتواجد فيها اسر سعودية مشمولة برعايتها، ويتم التأكد من جميع المعلومات المعطاة للجمعية على أرض الواقع.

وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج، أن أواصر تقدم خدمات متميزة من أجل حفظ كرامة الأسر السعودية المنقطعة في الخارج، من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي، وتقديم سبل الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية، وإعادة تأهيل تلك الأسر وإعادتها إلى وطنها ما أمكن ذلك لتصبح عناصر فعالة، والعمل على دمجها داخل المجتمع، والعمل على تقليل عدد الأسر المنقطعة في الخارج (ما أمكن) وفق منهجية علمية مهنية وأساليب اتصال فعالة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان