الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

الشيخ المنيع: منتقدو الهيئات الشرعية للبنوك كذابون ومفترون

الزيارات: 521
التعليقات: 0
الشيخ المنيع: منتقدو الهيئات الشرعية للبنوك كذابون ومفترون
https://www.athrnews.org/?p=61579
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

اعتبر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع، المشككين في الهيئات الشرعية للبنوك السعودية وفشلها في تحويلها إلى بنوك إسلامية، بأنهم كذابون ومفترون، مبيناً أن مَنْ ينتقد العمل أو أي جهة أخرى دون مستند واضح وصريح، فهو كذاب ومفترٍ».

وقال المنيع لـ «الشرق» بعد اللقاء المفتوح الذي أقامه البنك الأهلي لعملائه وموظفيه مع الهيئة الشرعية بقاعة ليلتي في محافظة حفر الباطن أمس الأول، وحضره أعضاء الهيئة الشرعية الخاصة في البنك، بهدف استعراض شرعية البنك وتميزه في تقديم الخدمات المصرفية الحديثة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية: «أطلب مَنْ كل منتقدي الهيئات الشرعية للبنوك بالرجوع إلى قول الله سبحانه وتعالى: ( يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ إِن جَآءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا…)، مبيناً في تصريح أن «الهيئة الشرعية قامت بمجهودات مباركة ولا نقول إنها معصومة من الخطأ ففي النهاية هم بشر.. ولكن معظم أعمال الهيئة صواب ولله الحمد».

وأطلق الشيخ المنيع في كلمته، التي ألقاها في اللقاء المتفوح، لقب «بنك المبادرات» على البنك الأهلي، مؤكداً أنه من أول البنوك المبادرة في التحويل من مصرفية تقليدية إلى مصرفية إسلامية.

وأكد أن أعمال البنك الأهلي وصلت أيضاً إلى دعم العمل الخيري الذي تجاوز الدعم فيه 100 مليون ريال سنوياً ما أسهم في منفعة البلاد.

وأكمل المنيع أن عملاء البنك مسلمون ومُسلمون لأوامر الله عز وجل، وهم الركيزة الأساسية وأول داعم لنجاح ونهوض المصرفية الإسلامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان