الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

غرفة مكة: 30 شركة إعاشة اعتذرت لوزارة التجارة عن خدماتها خلال موسم الحج

الزيارات: 634
التعليقات: 0
غرفة مكة: 30 شركة إعاشة اعتذرت لوزارة التجارة عن خدماتها خلال موسم الحج
https://www.athrnews.org/?p=61582
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت لجنة الإعاشة والتغذية بغرفة مكة أمس الثلاثاء أن نحو 30 شركة ومؤسسة عاملة في قطاع الإعاشة والتغذية أبلغت وزارة التجارة رسمياً اعتذارها عن تقديم خدماتها في موسم الحج المقبل، ما لم تحسم مسألة التأشيرات الموسمية العالقة لدى الوزارة.

وبحسب رئيس لجنة الإعاشة بغرفة مكة شاكر الحارثي، فإن طلبات تأشيرات استقدام العمالة الموسمية كانت لدى غرفة مكة، وفي هذا العام وجهت وزارة العمل الشركات باستئجار العمالة من مكاتب الاستقدام، مما سيرفع الأسعار بأكثر من 50%، وهو أمر يخالف موقف شركات الحج المؤيدة للحج المنخفض التكلفة.

وأضاف الحارثي، أنه بجانب ارتفاع الأسعار فإن العمالة التي تستأجر من مكاتب الاستقدام قد لا تكون مدربة، ففي السابق كانت الشركات تستهدف الفنادق في الدول التي يفد منها الحجاج لتوفير الأغذية المناسبة لكل حاج حسب ثقافة بلاده الغذائية، داعياً "التجارة" لإعادة طلبات التأشيرات إلى غرفة مكة لتلافي السلبيات التي قد تحدث.

واتهم رئيس لجنة الإعاشة والتغذية بغرفة مكة وزارة العمل بمخالفة قرار مجلس الوزراء الصادر قبل 3 أشهر، والذي نص على اقتصار إصدار التأشيرات الموسمية على مكاتب العمل في منطقتي مكة والمدينة المنورة على أن يكون المركز الرئيسي للمنشأة مقدمة طلب التأشيرة في إحدى هاتين المنطقتين أو أن يكون لديها فرع مسجل في إحداهما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان