السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

“الصحة العالمية”: 4 أسباب للقلق من “كورونا”.. والإبل أحد أسباب انتقاله

الزيارات: 456
التعليقات: 0
“الصحة العالمية”: 4 أسباب للقلق من “كورونا”.. والإبل أحد أسباب انتقاله
https://www.athrnews.org/?p=61595
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكَّدت منظمة الصحة العالمية أن الإبل أحد المصادر الرئيسة لانتقال فيروس "كورونا"، إلا أن طريقة انتقال الفيروس لا تزال أمراً مجهولاً، وفقاً لها، مشيرة إلى أن تناول لحوم الإبل المطبوخة وشرب حليبها المبستر لا يتسبب في انتقال الفيروس.

ووصف مدير عام الشؤون الصحية بالمنظمة، الدكتور كيجي فوكودا، الوضع الراهن بالخطر، بسبب تأثير الفيروس على الصحة العامة، رغم تأكيد المنظمة عدم ضرورة إعلان حالة الطوارئ بسبب الفيروس، نظراً لتراجع عدد الوفيات والإصابات مؤخراً.

وفيما أشادت المنظمة بالإجراءات الجديدة لوزارة الصحة السعودية، وأنها تمضي قدماً في مواجهة كورونا، إلا أنها قالت بأن هناك عدة أمور تدعو للقلق من الفيروس، منها أنه لم يتم الآن التوصل للمصدر المسبب للفيروس، وصعوبة علاج الفيروس، والغموض الذي يحيط به وإمكانية أن يكون سهل الانتقال من شخص لآخر.

كما أبدت المنظمة قلقها من معتمري وحجاج أفريقيا، نتيجة ضعف الرعاية الصحية في تلك البلدان، محذرة من تعرض هؤلاء للإصابة لأن الوضع حينها سيخرج عن السيطرة ويكون كارثياً، وفقاً لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان