السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

“البلدية والقروية” تحذر من مخالفة اشتراطات تصنيع وتوزيع وبيع الآيس كريم

الزيارات: 404
التعليقات: 0
“البلدية والقروية” تحذر من مخالفة اشتراطات تصنيع وتوزيع وبيع الآيس كريم
https://www.athrnews.org/?p=61652
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

حذرت وزارة الشؤون البلدية والقروية من خطورة مخالفة الاشتراطات الصحية المعتمدة خلال عمليات تصنيع وتوزيع وبيع المثلجات القشدية "الآيس كريم"، حفاظاً على صحة المستهلكين.

وشددت الوزارة على الأجهزة الرقابية في الأمانات والبلديات بتكثيف جولاتها التفقدية على محلات "الآيس كريم" والتأكد من التزامها بالاشتراطات الخاصة بهذا النشاط، الذي يشهد رواجاً خلال فصل الصيف وعدم التهاون في فرض العقوبات المقررة التي تصل إلى حد إغلاق المحلات والمصانع المخالفة.

يذكر أن لائحة الاشتراطات تنص على أن تكون محلات "الآيس كريم" في مواقع غير معرضة لأي مصدر للتلوث وتوفر وسيلة مأمونة للصرف الصحي واستخدام الخلاطات الميكانيكية في تجهيز منتجات الآيس كريم، وتوفر ثلاجات تبريد في درجة 18 مئوية تحت الصفر للحفظ والتخزين بعد التجهيز.

كما تتضمن الاشتراطات أن تكون مستودعات التخزين خالية من الرطوبة وجيدة التهوية ومزودة بصواعق كهربائية لمكافحة الحشرات وأجهزة صوتية لطرد القوارض، وأن تكون مواد التصنيع نظيفة وصالحة للاستهلاك الآدمي ومطابقة للمواصفات القياسية لكل نوع، وأن تكون ثلاجة سيارات النقل على درجة حرارة 18 درجة مئوية تحت الصفر، وأن تكون السيارة المبردة محكمة القفل ومعزولة جيداً ويحمل سائقوها وجميع العاملين بنقل وتوزيع منتجات الآيس كريم شهادات صحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان