الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب

اعتقال 11 برازيليا لمشاركتهم بتظاهرة ضد المونديال

الزيارات: 380
التعليقات: 0
اعتقال 11 برازيليا لمشاركتهم بتظاهرة ضد المونديال
https://www.athrnews.org/?p=61658
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

 

أوقفت الشرطة البرازيلية 11 شخصا يوم أمس (الاثنين)، وأطلقت أعيرة مطاطية لتفريق تظاهرة مناهضة لمونديال كرة القدم في كوريتييا، على هامش مباراة إيران ونيجيريا التي انتهت بالتعادل السلبي.

وكان قرابة 200 متظاهر تجمعوا وسط المدينة وانطلقوا في مسيرة في اتجاه ستاد ارينا دا بايكسادا، حيث كانت تقام المباراة، قبل أن تعترضهم الشرطة.

وقد عمد المحتجون وبعضهم ملثمون الى قطع الطرق في عدد من الشوراع بمستوعبات النفايات، بينما قامت مجموعة أخرى بتكسير واجهات عدد من المصارف، فقامت الشرطة بتفريقهم مستخدمة طلقات مطاطية.

وفي ناتال، حيث تفوقت الولايات المتحدة على غانا 2-1، تظاهر حوالى 300 شخص رفضا للمونديال أيضا، وقطعوا شارعا في وسط المدينة قبل أن ينسحبوا من دون مواجهة مع الشرطة.

وكان متظاهر أصيب بجروح طفيفة الأحد بعد اشتباك محتجين مع الشرطة تخلله اطلاق نار قرب ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، حيث كانت الارجنتين تخوض مواجهتها الاولى التي انتهت بالفوز على البوسنة 2-1.

وقد لجأت الشرطة الى استخدام الغاز المسيل للدموع لمنع حوالى 250 متظاهرا من الاقتراب من ملعب ماراكانا، الذي سيستضيف أيضا نهائي كأس العالم في 13 يوليو (تموز) المقبل.

وتأتي الاحتجاجات في اطار التحركات المناهضة للمونديال التي انطلقت العام الماضي على خلفية انفاق 11 مليار دولار لاستضافة كأس العالم، عوضا عن صرفها على الخدمات الاجتماعية للفقراء وتحسين التقديمات الصحية والتعليمية ووسائل النقل، بحسب ما يطالب المحتجون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان