الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

جامعة جازان تطلق برنامجاً بحثياً لدراسة القضايا الصحية بالمنطقة

الزيارات: 604
التعليقات: 0
جامعة جازان تطلق برنامجاً بحثياً لدراسة القضايا الصحية بالمنطقة
https://www.athrnews.org/?p=61696
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

دشن معالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع، بقاعة الاجتماعات الكبرى بالإدارة العليا اليوم البرنامج البحثي لدراسة القضايا الصحية بمنطقة جازان والذي يشرف عليه مركز الأبحاث الطبية بالجامعة .
وبين آل هيازع خلال التدشين أن الجامعة تسعى بخطوات حثيثة للاستجابة لاحتياجات المجتمع المحلي بالمنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام وتحقيق  رسالة الجامعة التي تؤكد على خدمة المجتمع بطرق التحديات التي تواجهه ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، عبر إجراء أبحاث وخلق معارف جديدة تلبي احتياجات منطقة جازان مؤكدا أن منظومة العمل البحثي تُعد أداةً فاعلة وعاملاً رئيساً في تحقيق متطلبات التنمية ولذلك أولت جامعة جازان هذا الجانب رعاية كبيرة .
من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بن علي ربيع أن مركز الأبحاث الطبية منذ إنشائه يسعى  لإجراء أبحاث طبية تطبيقية عالية الجودة للأمراض المتعلقة بمنطقة جازان خصوصاً والمشاكل الطبية الأخرى عموماً, والمساهمة في وضع الخطط الوقائية والعلاجية لها.
كما بين المشرف على مركز الأبحاث الطبية بجامعة جازان الدكتور أنور بن محمد مكين بأن البرنامج البحثي لدراسة القضايا الصحية بمنطقة جازان يسهم عبر منظومة الخدمات المجتمعية التي تقدمها جامعة جازان في تعزيز صحة الفرد والمجتمع وذلك بتوجيه وتشجيع ودعم الأبحاث في العلوم الطبية والصحية للقضايا ذات الأولوية الملحة بمنطقة جازان.
وبين أن البرنامج  يركز على بحث المشاكل الصحية الآنية وآثارها على الصحة العامة, مثل حوادث وإصابات الطرق وتقييم ممارسات السلامة, وأبحاث جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى ، كما تضم أولويات البرنامج البحثية بعض الأمراض المستوطنة كحمى الضنك والوادي المتصدع ،إضافة إلى الأنيميا المنجلية وسرطان الثدي والأمراض الوراثية وأبحاث الاستكشافات البحثية الحيوية لعلاج الأمراض المزمنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان