الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

بتريوس: لسنا سلاح جو لميليشيا طائفية

الزيارات: 432
التعليقات: 0
بتريوس: لسنا سلاح جو لميليشيا طائفية
https://www.athrnews.org/?p=61835
ahmed mohamed rageh
دولية

 

 

حذر الجنرال ديفيد بتريوس، القائد السابق لقوات التحالف في العراق ومدير السي آي إيه السابق، إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما من أن تتدخل في العراق كأنها "سلاح الجو لميليشيا شيعية".

جاءت تصريحات بتريوس، الذي قاد عملية زيادة القوات لقمع التوتر في العراق قبل تولي أوباما الرئاسة، خلال مشاركته في مؤتمر مارغريت تاتشر عن الحرية الأربعاء في العاصمة البريطانية لندن.

ونقلت صحيفة ذا ديلي بيست عن الجنرال، الذي يعد واحدا من أكثر جنرالات العسكرية الأمريكية تقديرا، قوله: "لا يمكن أن تكون الولايات المتحدة في وضع سلاح الجو لميليشيا شيعية، أو أن تنضم للشيعة ضد السنة".

وأضاف: "يجب أن تكون معركة لكل العراق ضد المتطرفين، الذين تصادف أنهم من العرب السنة".

وتحدث بتريوس عن زيادة القوات التي قادها قبل سنوات مشيرا إلى أن القوات لم تكن الحاسمة، ولكن "الأفكار هي التي غيرت استراتيجيتنا".

وخلص الجنرال الأميركي إلى القول: "لا يمكن أن يكون لديك 18 إلى 20 في المئة من السكان مغبونون ويشعرون بأنه لا نصيب لهم في بلادهم. والواقع أنهم بهذا لهم نصيب في فشل العراق".

وقال بتريوس إن الأميركيين تواصلوا مع العرب السنة، لكن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي أهدرت كل ما حققه الأميركيون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان