الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

من جديد.. قيادة المرأة للسيارة تحت قبة الشورى

الزيارات: 330
التعليقات: 0
من جديد.. قيادة المرأة للسيارة تحت قبة الشورى
https://www.athrnews.org/?p=61921
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

يدرس مجلس الشورى مقترحاً لتمكين المرأة من قيادة السيارة مقدم من عضوتي المجلس الدكتورة هيا المنيع والدكتورة لطيفة الشعلان استنادا للمادة (23) من نظام المجلس التي تتيح للأعضاء اقتراح مشاريع أنظمة جديدة أو التعديل على أنظمة نافذة.

وكشفت مصادر أن المقترح الجديد تقدمت به عضوتا المجلس قبل أكثر من أربعة أشهر، ومازال تحت الدراسة في ادارة المستشارين التي تعتبر المطبخ الفعلي لتمرير المشروعات وصناعة التوجهات العامة للمجلس، بانتظار احالته إلى اللجنة المختصة التي من المرجح أن تكون اللجنة الأمنية.

ويهدف المقترح لتعديل المادة (36) من نظام المرور التي تحدد شروط الحصول على رخصة القيادة حيث تم ادخال فقرة جديدة نصها: "تعتبر رخصة القيادة حقاً للرجال والنساء على حد سواء متى توفرت الشروط الموضحة". وقرنت العضوتان مقترحهما كما كشفت مصادر في مجلس الشورى بمذكرة تسبيبية تضمنت مجموعة كبيرة من المبررات الأمنية والحقوقية والاجتماعية والاقتصادية الموثقة بالدراسات والاحصاءات والشواهد التي تدعم مقترحهما.

وبحسب مصادر  أن المقترح الجديد حمل اسمي الدكتورة هيا المنيع والدكتورة لطيفة الشعلان دون زميلتهما الثالثة الدكتورة منى آل مشيط التي انسحبت من المشروع بعد تجميد المجلس للتوصية التي تقدمت بها العضوات الثلاث في أكتوبر الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان