الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

أعضاء يطلبون تدخل «التجارة» لإيقاف احتمال نشوء تثمينات غير عادلة

الزيارات: 436
التعليقات: 0
أعضاء يطلبون تدخل «التجارة» لإيقاف احتمال نشوء تثمينات غير عادلة
https://www.athrnews.org/?p=61962
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

يستعد أعضاء في مجلس إدارة غرفة تجارية صناعية ــ تحتفظ عكاظ باسمها ــ لرفع خطاب إلى وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة من أجل الوقوف على ما فعله رئيس مجلس إدارتهم الذي أقدم على تغيير ممثل الغرفة في لجنة نزع الملكيات بعضو آخر دون علمهم، مؤكدين عدم عرض أي طلب من الجهات الحكومية في اجتماعات المجلس.

وأكدوا أنه في حال تحفظ الوزارة عن التدخل؛ فإنهم سيعتبرون تلك الخطابات إبراء لذمتهم من أي تثمينات غير عادلة بحسب تعبيرهم، وأن على المتضررين من التثمين اللجوء إلى الجهات القضائية المختصة لمواجهة المتسببين في ذلك.

واعتبروا عملية الإقصاء والإحلال لممثل الغرفة في لجنة النزع تعديات صريحا على سلطات المجلس، وتصعيدا للتوتر الناشب في المجلس منذ فترة بحسب تعبيرهم. وسيعقد الأعضاء اجتماعا خلال اليومين المقبلين من أجل الاتفاق على صيغة خطاب رسمية يتم إرسالها إلى وزير التجارة والصناعة للمطالبة بتدخله وحل هذا المشكلة التي لا يرتد تأثيرها على الغرفة فقط، بل قد يصل إلى حد الإضرار بمصالح الوطن والمواطنين في حال عدم الوصول إلى تقديرات عادلة للعقارات المعرضة للنزع. وأشاروا إلى أن نظام نزع الملكيات ينص على أن الغرفة التجارية تسمي العضو الذي تدفع به من جهتها إلى لجنة نزع الملكيات المكونة من عدة جهات حكومية، وبالتالي فإن مجلس الإدارة هو من يمثل الغرفة التجارية، وليس رئيس المجلس الذي يتخذ القرار منفردا دون غيره.

وأفادوا بأن النظام يكفل للمجلس حق تخويل شخص معين، أو لجنة معنية بأدوار مسماة بعينها تحدد فيها المهام، أو أن يتولى المجلس تنفيذ ذلك بنفسه لا أن يقوم أحد أطراف المجلس باتخاذ قرار منفرد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان