السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

حليف للمالكي: بغداد ليست في خطر ولا حاجة ملحة لضربات جوية أمريكية

الزيارات: 405
التعليقات: 0
حليف للمالكي: بغداد ليست في خطر ولا حاجة ملحة لضربات جوية أمريكية
https://www.athrnews.org/?p=61992
ahmed mohamed rageh
دولية

 

قال حليف كبير لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الخميس إن القوات العراقية أوقفت التهديد الفوري للعاصمة بغداد وهو ما يعني انها لم تعد في حاجة ملحة لضربات جوية أمريكية لوقف تقدم مقاتلين سنة.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الخميس أنه سيرسل ما يصل إلى 300 مستشار عسكري إلى العراق. وكان العراق طلب دعما جويا لقواته التي تواجه زحف مقاتلين من جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام.

ورحب السياسي حليف المالكي باعلان أوباما وقال إن المستشارين سيساعدون في تحديد الأهداف التابعة للدولة الاسلامية التي يمكن أن تكون هدفا لضربات جوية أمريكية في المستقبل أما الآن فإن الحاجة الملحة لتأمين بغداد تراجعت.

وأضاف السياسي وهو عضو قيادي في الائتلاف الحاكم الذي يقوده المالكي طلب عدم نشر اسمه "الولايات المتحدة مستعدة لقصف مواقع معينة لكن ما إن زال الخطر عن بغداد فإن ذلك يتيح كسب الوقت."

ومضى يقول ان الأمريكيين يقيمون مراكز اتصال مخابراتية للمساعدة في تحسين قدرات المخابرات العراقية التي وصفها السياسي بأنها قاصرة.

وقال "فور تواجدهم هناك سيكون بمقدورهم تحديد الأهداف... سيساعد ذلك الولايات المتحدة على الاستعداد ومعرفة كيف سيكون تدخلها."

وصدمت حكومة تسيير الأعمال التي يقودها المالكي ويهيمن عليها الشيعة الأسبوع الماضي بالسقوط المفاجئ للموصل أكبر مدينة في شمال العراق في ايدي مقاتلي الدولة الإسلامية وشهدت تقدم هؤلاء المقاتلين في وسط العراق واقترابهم من بغداد.

وبعد أن واجه انشقاقات كبيرة في صفوفه في الشمال اعاد الجيش العراقي تنظيم صفوفه خارج بغداد بدعم من ميليشيات شيعية ومتطوعين لبوا دعوة من أعلى مرجعية شيعية في البلاد.

وقال السياسي "لقد نجحوا في عرقلة التقدم والآن فإن الهدف هو استعادة المناطق التي خسروها على نحو غير ضروري."

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان