السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

مستشفى بيش العام يؤمن 8000 وحدة دم من فصيلة نادرة لمريضة بمستشفى الملك فهد بجازان

الزيارات: 1007
التعليقات: 0
زوج المريضة يشكر مدير مستشفى بيش على تفاعلهم مع حالة زوجته من خلال برنامج ”بدمي أفديك أخي“
https://www.athrnews.org/?p=62075
deman
أخبار محلية

imageقدم المواطن عارف حكمي شكره وتقديره لمدير مستشفى بيش العام وكافة القائمين على برنامج قاعدة بيانات المتبرعين الذي دشنه المستشفى قبل شهرين تقريبا ، بعد أن تم تأمين 8 آلاف وحدة دم من فصيلة نادرة B- في غضون ساعات قليلة من تواصلهم مع مشرف البرنامج الأستاذ / محمد الحازمي ـ الذي تفاعل مع حالة زوجته المريضة ( خ. ع. مباركي ) والتي ترقد بالعناية المركزة بمستشفى الملك فهد بجازان نتيجة تعرضها لحريق وتسمم في الدم وحاجتها لتغيير دم كامل ، بعد أن اصطدم بواقع مؤلم حال علمه بفصيلة دم زوجته النادرة والتي لم تتوفر ببنك الدم في المستشفى ، ولم تفلح محاولاته في البحث عن دم من نفس الفصيلة في معظم مستشفيات المنطقة ..
من جهته أوضح صاحب فكرة البرنامج بمستشفى بيش العام الأستاذ محمد الحازمي أنه فوجئ برسالة عبر الواتساب بها نداء للتبرع لصالح مريضة منومة بمستشفى الملك فهد بحاجة إلى 8000 وحدة دم من فصيلة B- ومدون بالرسالة رقم جوال للتواصل ، قمت عندها بالاتصال بصاحب الرقم وهو المواطن / يحيى عبده مدخلي ـ صديق زوج المريضة عارف حكمي والذي شرح لي ظروف الحالة ، فقمت على الفور ببث رسالته في قروبات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسجلين في قاعدة بيانات المتبرعين الدائمين ببرنامج ( بدمي أفديك أخي ) وفي خلال ثلاث ساعات ولله الحمد والمنة وجدت الرسالة صدى وتجاوب كبير من الجميع من ضمنهم مواطن ( عسكري ) نزل من أبها وآخر من فيفا وتم تأمين وحدات الدم المطلوبة بفضل الله عز وجل ثم بفضل هذا البرنامج ..
فيما أوضح مدير مستشفى بيش العام الدكتور يحيى حميران ، اثناء لقائه بالمواطن يحيى عبده مدخلي في مكتبه عندما حضر ليبلغ شكر وتقدير زوج المريضة عارف حكمي وذويها ، له ولكافة القائمين على البرنامج على موقفهم الانساني النبيل ، أن هذا من صميم عمل المستشفى وأننا ولله الحمد بدأنا نجني ثمار هذا البرنامج ( بدمي أفديك أخي ) في إنقاذ العديد من الحالات بعد الله عز وجل والتي تكون في أمس الحاجة إلى قطرة دم ، وأوضح سعادته أن المستشفى قام بتدشين البرنامج قبل أشهر قليلة حيث يهدف إلى تسجيل أكبر عدد من المواطنين وغير المواطنين الذين يكون لديهم الاستعداد التام للتبرع في أي وقت يتم طلبهم فيه بعد التأكد من سلامتهم الصحية والبدنية ، ليتم بذلك تكوين قاعدة بيانات جاهزة ومحدثة باستمرار للاستفادة منها عند وجود مثل هذه الحالات لا قدر الله ، مهيبا في نفس الوقت بكافة المواطنين وغير المواطنين القادرين على التبرع بالدم إلى المبادرة في تسجيل اسمائهم في قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج لتكون الفائدة أعم واشمل في جميع أرجاء المنطقة ، وأضاف أنه بإمكانهم تسجيل بياناتهم من خلال الحضور مباشرة إلى قسم المختبر بمستشفى بيش العام في أي وقت أو الاتصال على جوال منسق البرنامج رقم 0548465927 والتنسيق معه على أفضل طريقة تناسبهم للتسجيل في البرنامج ، سائلا الله عز وجل أن لا يري أي إنسان مكروه في عزيز عليهم ..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان