السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

“بدل التميز” لـ 4968 ممارسا صحيا

الزيارات: 472
التعليقات: 0
“بدل التميز” لـ 4968 ممارسا صحيا
https://www.athrnews.org/?p=62082
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أصدر وزير الصحة المكلف، المهندس عادل فقيه، قرارا وزاريا برقم 294134 وتاريخ 13 شعبان الجاري، يقضي بصرف بدل التميز للممارسين الصحيين من منسوبي الوزارة وقطاعاتها، وعددهم 4969 ممارسا صحيا، على أن يكون الصرف حسب النسب المئوية المحددة أمام اسم كل منهم.

ويأتي قرار الوزير استنادا لقرار مجلس الوزارء رقم 78 وللقرار الوزاري رقم 11/84/25967، والمتضمن الموافقة على تطبيق ضوابط صرف البدلات، التي تم إقرارها بموجب قرار مجلس الوزراء المشار إليه عن كل سنة مالية، ومنها بدل التميز وفق الشروط والضوابط المحددة في محضر اللجنة المشكلة من ممثلي الجهات الصحية والأعضاء في مجلس الخدمات الصحية، مع الأخذ في الاعتبار عند احتساب مقدار بدل التميز ما نص عليه قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1616/2، الذي يقضي بإضافة فرق ساعات العمل إلى الراتب الأساس عند احتساب البدلات لجميع الفئات الصحية المساعدة بالكادر الصحي.

وأشار قرار وزير الصحة المكلف إلى صرف بدل التميز للممارسيين الصحيين حسب الأعداد المستحقة لبدل العاملين في قطاعات الوزارة وعددهم 4969، وهم 157 في ديوان الوزارة، و977 بصحة الشرقية، و824 بصحة المدينة المنورة، و233 بالقريات، و75 بتبوك، و1255 بجدة، و303 بحائل، و775 بجازان، على أن يبلغ هذا القرار إلى الجهات المختصة لتنفيذه، وأن تقوم كل مديرية صحية بإكمال إجراءات الصرف لمنسوبيها الورادة أسماؤهم في البيانات، وإرسال نسخ منها إلى رئيس اللجنة المستشار لشؤون المناطق، ولإدارة شؤون الموظفين شعبة الاستحقاق، ولمديريات الشؤون الصحية ذات العلاقة.

من جهته، أوضح مشرف التطوير، مدير سلامة المرضى بمستشفى المساعدية للأطفال والولادة في جدة، الدكتور منصور الطبيقي، أن بدل التميز الذي أقر هذا العام جاء متمما لعدة ضوابط واشتراطات وضعتها وزارة الصحة، لصرف هذا البدل لمن يستحقه فعلا؛ كي يكون له أثر فعال لتحفيز الموظفين على الكادر الصحي إلى بذل المزيد من الجهد فيما يتعلق بتجويد الخدمات الصحية والمحافظة على سلامة المرضى. وثمن الطبيقي اعتماد وزير الصحة المكلف صرف هذا البدل للممارسين الصحيين بالمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان