الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

مجهر “نزاهة” يفحص عقود “كليات التميز”

الزيارات: 509
التعليقات: 0
مجهر “نزاهة” يفحص عقود “كليات التميز”
https://www.athrnews.org/?p=62094
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

في أول رد فعل حول فتح الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تحقيقا حول ملف كليات التميز، أكد المدير التنفيذي لتلك الكليات الدكتور صالح العمرو أن إدارته منفتحة على أي تعاون مع "نزاهة"، مشيرا إلى أن الهيئة زارت الكليات قبل 4 أشهر، وأنه تم تزويدها بنسخ لعقود الكليات، مضيفاً "نزاهة جهة حكومية لها الحق في طلب أي معلومات تحتاجها، ونحن نرحب بزيارتها في أي وقت، لتبيان الحقائق".

وأوضح العمرو، أن الاتهامات التي وجهها منسوبو المؤسسة الذين تقدموا لنزاهة قبل قرابة الشهر، وخصوصاً فيما يتعلق بتوقيت خروجه من المؤسسة وتوليه مهمة إدارة الكليات غير دقيقة، لافتاً إلى أن الفترة الزمنية بين تقاعده والتحاقه بإدارة الكليات ليس 10 أيام كما ذكروا، مبيناً أن الوقت بين الأمرين لا يتجاوز اليوم الواحد فقط.

وأشار العمرو إلى أن اختيار الكليات العالمية التي تشرف على تشغيل كليات التميز، يعتمد على أمور عدة، مع التركيز على ما يتعلق بالجوانب المادية، موضحاً أن الضمانات المالية شرط أساسي، وأن كل كلية تود الدخول ضمن المشغلين لكليات التميز، يلزمها تقديم ضمان مالي نسبته 35% من إجمالي قيمة التشغيل لـ5 سنوات.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، استمع لحديث المنسوبين وملاحظاتهم، حول فكرة إنشاء "كليات التميز"، بالإضافة إلى أنهم ذكروا في حديثهم للشريف أن هناك عقودا أبرمتها المؤسسة مع كليات عالمية ليس لها وجود، أو ليست بذات الجودة التي تستحق تلك المبالغ الضخمة.

وقالت المصادر ذاتها إن "نزاهة" تعمل في الوقت الحالي على التحقق من كل ما تضمنه ذلك الملف من اتهامات موجهة لقيادات المؤسسة، والمرفق بداخله قصاصات لاعترافات نشرت في "الوطن" قبل عدة أشهر على لسان أحد قدامى المسؤولين في المؤسسة قبل تقاعده وهو الدكتور فهد الدهيش، الذي ذكر في حديثه للصحيفة آنذاك "أن الكليات تدار من قبل مفلسين".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان