الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا”

رفع لائحة نظام نزع ملكيات العقار للإجازة النهائية

الزيارات: 308
التعليقات: 0
رفع لائحة نظام نزع ملكيات العقار للإجازة النهائية
https://www.athrnews.org/?p=62140
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أنه لم يترتب على عدم صدور لائحة نظام نزع ملكية العقارات إعاقة لتنفيذ المشاريع ولم يرد للوزارة ما يفيد بذلك، مبينة أن نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت على العقار يشتمل على تفاصيل يتم تطبيقها والعمل بها حاليا.

وأبانت الوزارة في معرض ردها أنها شرعت منذ صدور المرسوم الملكي رقم (م/15)، في تشكيل لجنة متخصصة لإعداد مشروع لائحة النظام، وتم بعثها لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء حسب الموعد المحدد، كما تمت دراستها من قبل اللجنة المشكلة من مندوبين بالوزارة وهيئة الخبراء وزارات: العدل، الداخلية، المالية والنقل، الاقتصاد والتخطيط، الزراعة، التجارة والصناعة، ديوان المراقبة العامة، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وتم إعداد مشروع اللائحة النهائي، إلا أن أحد أعضاء اللجنة اعترض على بعض النقاط بمشروع اللائحة، لتتم إعادة دراستها عدة مرات، ورفعت الدراسة الأخيرة لجهات الاختصاص للبت فيها.

وذكرت الوزارة أنه فيما يخص فتح باب التظلمات أمام ملاك العقارات وأن الأمر يعد مخالفة صريحة من قبل أمانة العاصمة المقدسة للمادة (24) من النظام، التي تجيز لأصحاب الشأن التظلم أمام ديوان المظالم من جميع قرارات اللجان والأجهزة الإدارية التي تتخذ وفقا للنظام خلال 60 يوما من تاريخ إبلاغهم بالقرار، فإن ذلك إجراء إيجابي يتم من خلاله دراسة ما تقدم به المتظلم، وبناء عليه يفهم بأن عليه التقدم لديوان المظالم لبحث شكواه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان