السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام «نظام البريد»: غرامة 5 ملايين ريال وإيقاف الخدمة وتعليق الترخيص لمخالفي النظام الرميان: ملتزمون بالمساهمة في تحول المملكة إلى الطاقة النظيفة

هواتف “مايكروسوفت” و”غوغل” تتعطل عند سرقتها

الزيارات: 467
التعليقات: 0
هواتف “مايكروسوفت” و”غوغل” تتعطل عند سرقتها
https://www.athrnews.org/?p=62228
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

 

 

بعد مشروع مماثل من "أبل"، تسعى مجموعتا "غوغل" و"مايكروسوفت" إلى تزويد الهواتف العاملة بنظاميهما التشغيليين بإمكانية تعطيل القدرة على الاستخدام في حال فقدانها أو سرقتها، على ما أعلن الجمعة وزير العدل في ولاية نيويورك إريك شنايدرمان.

وهذه الوظيفة المعروفة بـ"كيل سويتش" والتي يتعين تشغيلها من جانب صاحب الهاتف، تسمح بتعطيل إمكان الاتصال من الهاتف عن بعد في حال السرقة أو الفقدان.

وكانت "أبل" أول الشركات التي زودت هواتفها "آي فون" بهذه الخاصية في سبتمبر الماضي. وبدأت منذ أبريل، بعض أجهزة "سامسونغ" تقدم أيضا هذه الخاصية.

وأشار البيان إلى أن قرار مجموعتي "غوغل" و"مايكروسوفت" يدخل في إطار مبادرة أطلقتها السلطات الأميركية ومدن كبرى مثل نيويورك، سان فرانسيسكو ولندن برعاية شنايدرمان.

وأشار شنايدرمان في البيان إلى أن "التزامات غوغل ومايكروسوفت تمثل خطوات عملاقة نحو مزيد من الأمن للمستهلكين. وأكد أن عمليات سرقة هواتف "اي فون" تراجعت بنسبة 19% في نيويورك خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في حين زادت سرقات هواتف "سامسونغ" بنسبة تفوق الـ40%.

وأكد متحدث باسم "غوغل" أن النسخة المقبلة من أنظمة "اندرويد" ستتضمن حلاً للحماية للمساعدة على ردع عمليات السرقة للهواتف الذكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان