الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخريف: إصدار 669 ترخيصاً صناعياً جديداً باستثمارات 74 مليار ريال منذ بداية العام خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد

“مؤسسة التقاعد”: نؤيد مقترح “الشورى” برفع السن التقاعدي إلى 62 عاماً

الزيارات: 292
التعليقات: 0
“مؤسسة التقاعد”: نؤيد مقترح “الشورى” برفع السن التقاعدي إلى 62 عاماً
https://www.athrnews.org/?p=62270
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أصدرت المؤسسة العامة للتقاعد بياناً أكدت فيه تأييدها للمقترح الذي ناقشه مجلس الشورى في جلسة سابقة، والذي كان قدمه عضو المجلس الدكتور حسام العنقري، والقاضي برفع سن التقاعد الإلزامي إلى 62 عاماً.

وأوضح بيان المؤسسة ، أن سن التقاعد في المملكة يعد الأقل عالمياً وهو 60 عاماً هجرية أي 58 عاماً ميلادياً.

ولفتت المؤسسة إلى أن هناك فرقاً جوهرياً بين سن التقاعد في المملكة وسن التقاعدة في معظم دول العالم، حيث إن سن التقاعد في المملكة هو السن الذي يتوقف فيه الموظف إجبارياً عن العمل، وللموظف الحق في التوقف عن العمل في أي سن إذا تجاوزت مدة خدمته الـ20 عاماً.

وبينت أن رفع سن التقاعد الإلزامي أقتضته العديد من المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية منها تغير متوسط الأعمار وتغير سن الالتحاق بالعمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان