الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تركي آل الشيخ: 550 مليون ريال دخل مباشر ونحو مليون زائر لـ”موسم الرياض” في أقل من 10 أيام “الشورى”.. مطالبات لـ”الخطوط السعودية” بمراجعة أسعار التذاكر وتقديم تخفيضات للطلاب عاجل .. “التحالف”: اعتراض وتدمير 5 صواريخ بالستية أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه جازان المملكة ممثلة برئاسة أمن الدولة تصنف جمعية “القرض الحسن” ومقرها لبنان كياناً إرهابياً لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي اللجنة الأمنية في إمارة الرياض تغلق محلين وتضبط 120 بدلة عسكرية و 200 قطعة من الأنواط والرتب والشعارات المخالفة شرطة جازان : القبض على مقيم بحوزته (5444) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية “الخارجية” تعرب عن أسفها للتصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة وتحالف دعم الشرعية في اليمن عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و55 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 42 حالة تدشين مركز دعم المنشآت بجدة لتمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وضمان استمراريتها القصبي يبحث مع مسؤولي شركات عالمية الفرص الواعدة وفق رؤية 2030 هيئة المراجعين تجري تعديلات على قواعد “التعليم المهني المستمر”

«الرقابة والتحقيق» تطالب بإيجاد سلم وظيفي لمنسوبيها للقضاء على تسرب الكفاءات

الزيارات: 365
التعليقات: 0
«الرقابة والتحقيق» تطالب بإيجاد سلم وظيفي لمنسوبيها للقضاء على تسرب الكفاءات
https://www.athrnews.org/?p=62283
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

طالبت "هيئة الرقابة والتحقيق" بإيجاد كادر وسلم وظيفي خاص بمنسوبيها يوفر مزايا مادية تضمن أداء متكاملاً للعمل وتضمن استمرار العاملين لديها وذلك للقضاء على تسرب عدد من ذوي الكفاءات إلى جهات أخرى.

وعبرت "هيئة الرقابة والتحقيق" في تقريرها للعام المالي 1433 – 1434هـ عن حاجة بعض فروعها للدعم بوظائف رقابية وتحقيقيه وإدارية ومستخدمين لتغطية احتياجاتها، وطالبت الهيئة بدعمها بوظائف المراقبين والمحققين والوظائف الإدارية والمستخدمين، كما طالبت بدعم بنود الهيئة لتتمكن من تطوير الموارد البشرية والمالية، ولتتوافق مع ما نقل إليها من اختصاصات.

وطالبت الهيئة بالإسراع في البت بمشروع نظام الهيئة المرفوع للمقام السامي بتاريخ 20/07/1427هـ والموجود لدى اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري وذلك لتتمكن "الرقابة والتحقيق" من أداء مهامها على الوجه الأكمل، كما طالبت الهيئة بإعادة بدل طبيعة العمل للمراقبين والمحققين في الهيئة والمقدر ب 20%، وهو الأمر الذي صدرت بالفعل موافقة خادم الحرمين الشريفين عليه بتاريخ 20/03/1435هـ كما أعلن وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك.

يذكر أن تقرير"هيئة الرقابة والتحقيق" للعام المالي 1433 – 1434هـ أشار إلى أن إجمالي عدد الوظائف المعتمدة في ميزانية الهيئة في عام التقرير قد بلغ 1351 وظيفة بزيادة 375 عن العام الذي سبقه، وبلغ إجمالي المشغول من الوظائف المعتمدة 1153 وظيفة منها 969 وظيفة مشغولة بذكور و184 وظيفة مشغولة بنساء، كما بين التقرير أن جميع العاملين لدى الهيئة سعوديين ولا يعمل لديها غير السعوديون وهو أمر يسجل للهيئة.

وتابع التقرير أن عدد الوظائف الشاغرة لدى "الرقابة والتحقيق" بلغ 198 وظيفة في عام التقرير، تعود مبررات شغورها إلى اعتذار عدد ممن تقدموا لوظائف الهيئة، وتم ترشيهم للمباشرة في الوظائف المعينين عليها، بالإضافة إلى تخصيص عدد من تلك الوظائف الشاغرة للمستحقين للترقيات من منسوبي الهيئة، وأشار التقرير أن المبتعثين للدراسة في الخارج من بلغ خمسة موظفين، ومثلهم كان عدد الموفدين للدارسة بالداخل في عام التقرير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان