الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

خامنئي يقول إن إيران تعارض بشدة تدخل أمريكا أو غيرها في العراق

الزيارات: 236
التعليقات: 0
خامنئي يقول إن إيران تعارض بشدة تدخل أمريكا أو غيرها في العراق
https://www.athrnews.org/?p=62338
ahmed mohamed rageh
دولية

 

 

قالت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية الرسمية إن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي عبر يوم الأحد عن معارضته الشديدة لتدخل الولايات المتحدة أو أي دول أخرى في العراق وأضاف أن بإمكان العراقيين أنفسهم انهاء العنف في بلادهم.

وذكر خامنئي صاحب القول الفصل في كل أمور الدولة في تصريحات لمسؤولين قضائيين أن واشنطن تريد وضع العراق تحت سيطرتها وزرع عملائها في السلطة.

ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية عن خامنئي قوله إن الصراع في العراق ليس طائفيا لكنه يدور بين من يريدون العراق في المعسكر الأمريكي ومن يريدون استقلاله.

وقال خامنئي "نحن نعارض بشدة تدخل الولايات المتحدة وغيرها (من الدول) في العراق."

وأضاف "لا نوافق على هذا الأمر إذ أننا نعتقد أن الحكومة والأمة والمرجعيات الدينية العراقية قادرة على وضع حد للفتنة. وسيفعلون ذلك بإذن الله."

وعرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما في 19 يونيو حزيران إرسال نحو 300 أمريكي إلى العراق للمساعدة في إدارة المعارك في وجه التقدم السريع لمقاتلي جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام الذين استولوا على أجزاء واسعة من شمال البلاد هذا الشهر.

لكن أوباما لم يستجب لطلب من الحكومة العراقية التي يرأسها الشيعي نوري المالكي بشن هجمات جوية على المتشددين.

وقالت خامنئي في اشارة إلى الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في أبريل نيسان الماضي "أمريكا ليست راضية عن العملية (السياسية) الجارية في العراق أي المشاركة الواسعة (للشعب) في الانتخابات واختيار ممثليه بنفسه إذ أنها تسعى لعراق تهيمن عليه ويحكمه عملاؤها."

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان