الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

“ساما” تنشر لائحة حوكمة قطاع التأمين بالسعودية

الزيارات: 329
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=62343
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

أرباح قياسية للشركات السعودية في 2013 لكن إصلاحات سوق العمل تلقي بظلالها

 

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" التي تعمل بمثابة البنك المركزي، لائحة لحوكمة قطاع التأمين في المملكة، وعرضتها على الشركات لأخذ الرأي بشأنها خلال فترة شهرين قبل اعتمادها بشكل نهائي.

واشترطت اللائحة التي اطلعت "العربية.نت" على نسخة منها، أن تضع شركات التأمين لنفسها نظاماً داخلياً ولائحة خاصة للحوكمة (الإدارة الرشيدة) بموجب الالتزام باللائحة الصادرة عن "ساما" وعرضها على مساهمي الشركة، خلال ستة أشهر من اعتمادها بشكل نهائي، وتزويد مؤسسة النقد بنسخة منها خلال عشرة أيام من اعتمادها.

وتتركز أبرز بنود اللائحة التي نشرتها "ساما" على الفصل بين إدارة الشركة وأصحاب المصالح، وذوي الصلة بهم، من خلال اشتراط الحصول على عدم ممانعة من مؤسسة النقد، قبل تعيين رئيس أو عضو في مجلس الإدارة أو التنفيذيين الذين لهم تأثير على عمل الشركة.

وأكدت اللائحة مسؤولية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في شركات التأمين، على عدم جواز الإفصاح عن بيانات جوهرية مستقبلية تؤثر في مستقبل عمل الشركة، وتداول سهمها في سوق المال، قبل أخذ الموافقات النظامية اللازمة.

وتنص اللائحة على أهمية مكاشفة مساهمي شركات التأمين، بالأوضاع المالية للشركة، واطلاعهم خلال اجتماع الجمعية العمومية، على كل القرارات المؤثرة على مستقبل الشركة المالي، إلى جانب تزويدهم بعرض تفصيلي عن تقرير الحوكمة الذي يضمن عدم وجود تضارب بالمصالح فيما بين عمل أعضاء مجلس الإدارة مع مصلحة المساهمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان