الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

فلكية جدة: هلال «نهاية شعبان» يقترن بالزهرة .. فجر غد الثلاثاء

الزيارات: 516
التعليقات: 0
فلكية جدة: هلال «نهاية شعبان» يقترن بالزهرة .. فجر غد الثلاثاء
https://www.athrnews.org/?p=62475
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

قالت الجمعية الفلكية بجدة: إن الراصدين للسماء سيتمكنون قبل شروق شمس يوم غد الثلاثاء 24 يونيو 2014 من رصد أقرب مسافة بين القمر والزهرة في الأفق الشرقي من قبة السماء في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة في كافة مناطق السعودية.

إضافة إلى رصد عنقود الثريا إلى يسار هلال القمر مباشرة ولكن هناك لاستخدام المنظار الثنائية العينية لرصد هذا العنقود نظرا لأن أضواء المدن تطمس ضوء هذه النجوم.

هلال نهاية الشهر يسمى القمر القديم بسبب أن الدورة القمرية الشهرية على وشك الانتهاء، واستعداد لحدوث الاقتران لشهر رمضان في 27 يونيو في ذلك الوقت القمر سوف يتحرك منتقلا من سماء الفجر إلى سماء المساء.

وعند النظر إلى الجانب المظلم من هلال القمر فانه سيكون مضاء بنور خافت وهو نتيجة ضوء الشمس المنعكس عن الأرض والساقط على القمر وعلى طول خط الظل الذي يفصل بين الجانب المضيء والجانب المظلم «الخط الفاصل» يمكن رؤية التضاريس القمرية ثلاثية الأبعاد من خلال المنظار الثنائي العينية أو التلسكوب.

إضافة إلى أن ذلك الخط الفاصل على سطح القمر يظهر أين تغرب الشمس على القمر، وفي المقابل لو أن شخصا على القمر وينظر إلى الأرض سوف يرى الخط الفاصل أيضا ويبين أين تشرق الشمس على الأرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان