الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة ممثلة برئاسة أمن الدولة تصنف جمعية “القرض الحسن” ومقرها لبنان كياناً إرهابياً لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي اللجنة الأمنية في إمارة الرياض تغلق محلين وتضبط 120 بدلة عسكرية و 200 قطعة من الأنواط والرتب والشعارات المخالفة شرطة جازان : القبض على مقيم بحوزته (5444) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية “الخارجية” تعرب عن أسفها للتصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة وتحالف دعم الشرعية في اليمن عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و55 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 42 حالة تدشين مركز دعم المنشآت بجدة لتمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وضمان استمراريتها القصبي يبحث مع مسؤولي شركات عالمية الفرص الواعدة وفق رؤية 2030 هيئة المراجعين تجري تعديلات على قواعد “التعليم المهني المستمر” اختتام مناورات “المدافع الأزرق – 21” بين القوات البحرية السعودية والأمريكية “آل الشيخ”: أي تجاوز أو إساءة في فعاليات موسم الرياض ستكون مرصودة وسيقبض على مرتكبيها الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات “قرداحي”

الطيران الإسرائيلي يشن غارات على مواقع عسكرية سورية بالجولان

الزيارات: 286
التعليقات: 0
الطيران الإسرائيلي يشن غارات على مواقع عسكرية سورية بالجولان
https://www.athrnews.org/?p=62505
ahmed mohamed rageh
دولية

 

شن الجيش الإسرائيلي ليل الأحد الاثنين غارات جوية على مواقع عسكرية سورية في الجولان، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

وجاء هذا الهجوم، بحسب الجيش الإسرائيلي، ردا على إطلاق قذيفة الأحد أوقعت قتيلا في الجانب الإسرائيلي.

وجاء في بيان عسكري أن "الجيش الإسرائيلي استهدف تسعة مواقع للجيش السوري ردا على الهجوم من سوريا الذي أدى إلى مقتل فتى إسرائيلي وجرح مدنيين آخرين إسرائيليين (اثنين)".

وأوضح البيان أن "المواقع المستهدفة توجد فيها مقرات عامة عسكرية سورية ومنصات إطلاق وأن المواقع قد أصيبت".

وجاء على الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت أن "الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع للجيش السوري في الجولان. وسمع سكان شمال إسرائيل انفجارات في الجانب السوري من الحدود".

وكان فتى عربي إسرائيلي قد قتل في الجزء المحتل من هضبة الجولان في انفجار سيارة كان يستقلها مع والده الذي يعمل مقاولا مع وزارة الدفاع الإسرائيلية، في أخطر حادث منذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع الإسرائيلية أن الفتى (15 عاما) قتل عند انفجار السيارة التي كان يستقلها مع والده ومقاول أخر بينما أصيب الآخران بجروح.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الشاب هو محمد قراقعة من قرية عرابة في الجليل.

ووصف الجيش الإسرائيلي الانفجار "بالاعتداء المتعمد" على سيارة مدنية من قبل القوى في سوريا، بينما أكد المتحدث بيتر ليرنير للصحافيين بان الدبابات الإسرائيلية قصفت مواقع تابعة للجيش السوري ردا على ذلك.

ولم يتضح إن كان هنالك إصابات على الجانب السوري.

وبحسب ليرنير فإن الأمر يتعلق ب "هجوم متعمد وليس نيران خاطئة" مشيرا بأنه استهدف سيارة كانت تقوم بإيصال المياه.

وقالت مصادر عسكرية إن السيارة تعود ملكيتها لوزارة الدفاع وتستخدم "كجزء من أعمال البناء على الحدود".

وأكدت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس أن الانفجار تسببت به قذيفة هاون أطلقت من سوريا.

وأكد ليرنير بان الجيش "ليس متأكدا من أن (مصدر الانفجار)عبوة ناسفة أو صاروخ أو قذيفة هاون".

وأضاف "قمنا بالرد بإطلاق قذائف مدفعية على مواقع تابعة للجيش السوري في المنطقة المجاورة" مشيرا بان إسرائيل ستواصل مراقبة الوضع والرد "وفقا لذلك".

ووقع الانفجار جنوب القنيطرة الواقعة وسط الهضبة.

ومن ناحيته، ندد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو بالهجوم على الجولان.

وقال في اتصال هاتفي مع والد الفتى القتيل إن "أعداء دولة إسرائيل لا يتراجعون أمام أي شيء. لا يتراجعون لا أمام الهجمات على المدنيين ولا أمام مقتل أطفال وكما جرى هذا الصباح"، حسب ما جاء في بيان لمكتبه.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القتال ما زال جاريا في المنطقة بين الجيش السوري والمتمردين مشيرا إلى أن قوات النظام قصفت بعض القرى في منطقة القنيطرة.

وقصفت إسرائيل في 19 آذار/مارس أهدافا سورية في الجولان ووجهت تحذيرا إلى النظام السوري بعد هجوم أسفر عن إصابة أربعة من جنودها في هذه المنطقة الحدودية.

والقصف الإسرائيلي الذي كان خلف قتيلا وسبعة جرحى وفق الجيش الإسرائيلي يعتبر التصعيد الأخطر منذ أربعين عاما في هضبة الجولان.

وأغلقت إسرائيل في شهر أيار/مايو معبر القنيطرة بين سوريا والجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة.

وأعربت مصادر أمنية إسرائيلية عن مخاوفها من إمكان أن يؤثر القتال الدائر حاليا بين مقاتلي المعارضة السورية وقوات النظام في سوريا على هذه المنطقة.

وتشهد مرتفعات الجولان توترا منذ بدء النزاع في سوريا في 2011، إلا أن الحوادث فيها بقيت محدودة واقتصرت على إطلاق نار بالأسلحة الخفيفة أو إطلاق هاون على أهداف للجيش الإسرائيلي الذي رد عليها في غالب الأحيان.

وتحتل إسرائيل منذ 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية التي ضمتها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي.

وإسرائيل وسوريا في حالة حرب رسميا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان