الثلاثاء, 12 صفر 1442 هجريا, الموافق 29 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 12409 أجهزة لوحية وشرائح بيانات تعزز مسيرة التعليم عن بعد في الرياض «الشورى» يمطر «الإسكان» و«الاتصالات» و«التجارة» بالطلبات هيئة التخصصات الصحية تهيئ أكثر من 800 مسؤول “أمن صحي” لممارسة مهامهم “الصندوق العقاري” يُودع أكثر من نصف مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر سبتمبر 2020 هيئة المساحة الجيولوجية تنهي دراسة مؤشرات التصحر وزحف الرمال محذرة من “الصامت القاتل”.. “فهد الطبية” تقدم نصائح للوقاية من ارتفاع الكوليسترول “الصحة”: تسجيل 27 وفاة و539 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 696 حالة “الغذاء والدواء” تضبط 3875 طنًا من الأعلاف المخالفة خلال الشهر الماضي سمو الأمير محمد بن ناصر يستقبل قائد قوة جازان المكلف المؤسسة العامة للتقاعد تحصل على شهادة الأيزو (lSO 20000) “الجمارك” تُطلق حملة توعوية تحت شعار “استوردها صح” لتثقيف عملائها بإجراءات الاستيراد “السديس” يوجه بتعيين نجل أحد شهداء الواجب في رئاسة شؤون الحرمين

11 إصابة باشتباكات بين مؤيدي الإخوان ومعارضيهم بالقاهرة

الزيارات: 419
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=6253
deman
دولية

أفادت مراسلو "العربية" أن اشتباكات بين أنصار الإخوان والأهالي في حي الهرم بمحافظة الجيزة، أوقعت 11 إصابة بطلق ناري على الأقل. وتضاربت بعض الروايات حول ما جرى، حيث قال البعض إن الإشتباكات وقعت بين الإخوان وأصحاب المحال التجارية، ورواية أخرى قالت إن إشتباكات وقعت بين الإخوان ومجهولين وتم سماع طلقات خرطوش.

وقبل ذلك، أطلقت قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيلة للدموع، ظهر اليوم الثلاثاء 13 أغسطس/آب، أمام وزارة الأوقاف وسط القاهرة، بسبب إلقاء أنصار جماعة الإخوان المسلمين الحجارة على قوات الأمن وأهالي منطقة عابدين بكثافة عالية.

ووقعت بعض الاشتباكات بين العاملين في ديوان الوزارة وبعض الأئمة المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين، الذين تجمع العشرات منهم داخل مقر الوزارة للمطالبة بحقوقهم، فيما استعانت الوزارة بقوات من الأمن المركزي لحماية مداخل الوزارة، حيث ازدادت أعداد الأئمة أمام ديوان عام الوزارة، مما تسبب في تعطيل المرور.

وردد الأئمة المتظاهرون أمام الوزارة هتافات تطالب بإسقاط وزير الأوقاف الحالي، والذي اعتبروه غير شرعي، وأنه شن حملة واسعة ضد الأئمة الجدد والقدامى من المناصرين لجماعة الإخوان المسلمين.

وما زالت قوات الأمن تقف أمام ديوان عام الوزارة لمنع الاحتكاك بين العاملين بالوزارة والمتظاهرين.

وفي سياق آخر، شهدت مسيرة المعلمين والأطباء والطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، مشادات بينهم وبين مجموعة من الأهالي، وذلك عقب رفع أحد العاملين بقهوة بشارع الشيخ ريحان بالقرب من وزارة الداخلية بوسط القاهرة صورة الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، فور اقتراب المسيرة من مقر عمله، وقال لهم "إنها حرية رأي"، لكن المشاركين في المسيرة لم يعترفوا بذلك وبادروا بقذف المحال بالحجارة.

وحمل بعض المتواجدين بالمظاهرة العصي للدفاع عن أنفسهم، وأغلقت جميع المحال في الشارع أبوابها، ولم تقع أي خسائر ما عدا سيارة واحدة تعرضت للتحطيم.

وتدخل بعض الأهالي للفصل بين الجانبين وإقامة دروع بشرية لمنع تجدد الاشتباكات، وقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز بمحيط وزارة الداخلية لتفريق أنصار الإخوان.

كما تظاهر اليوم العشرات من جماعة الإخوان أمام مقري وزارتي الكهرباء والزراعة، مرددين هتافات تطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي وسط محاولات لاقتحام مبنى الوزارة، فيما حاول بعضهم التظاهر أمام مقر المنطقة المركزية العسكرية المجاور لوزارة الكهرباء، إلا أن قوات الجيش أغلقت الطريق أمامهم قبل أن يعودوا إلى ميدان "رابعة العدوية"، فيما شملت التظاهرات وزارات التعليم العالي، والعدل والتعليم والصحة للمطالبة بإقالة الوزراء "الانقلابيين"، على حد وصفهم.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان