السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

انسحاب عضوتين بـ”الشورى” من جلسة الاثنين احتجاجاً على “تعسف الرئيس”

الزيارات: 358
التعليقات: 0
انسحاب عضوتين بـ”الشورى” من جلسة الاثنين احتجاجاً على “تعسف الرئيس”
https://www.athrnews.org/?p=62694
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ذكرت مصادر صحفية أن عضوتين انسحبتا من جلسة الشؤرى أمس الاثنين؛ احتجاجاً على التوصية التي أخذت بها اللجنة الاقتصادية بالمجلس، والتي تدعو لحذف نص في الخطة يقول "الاهتمام بالاتفاقيات الدولية والمؤتمرات الدولية التي تعنى بشؤون المرأة"، دون عرض هذه التعديلات للنقاش.

وكان 30 عضواً، قدموا مذكرة لرئيس الجلسة الدكتور محمد الجفري، نبهوا فيها إلى خطورة هذا الحذف، مطالبين بإخضاع الأمر لمزيد من النقاش قبل التصويت عليه، إلا أن رئيس الجلسة رفض العريضة، الأمر الذي عده الأعضاء تعسفاً من الرئيس ومصادرة لحق الأعضاء.

وبحسب الصحيفة فإن العضوتين الدكتور لبنى الأنصاري والدكتورة لطيفة الشعلان وعدد من الأعضاء، سعوا لثني رئيس الجلسة عن قراره بعرض خطة التنمية العاشرة للتصويت عليها جملة وحدة، إلا أن رفضه دفعهما للانسحاب احتجاجاً على ما وصف بـ"تعسف الرئيس".

فيما طالبت العضوة نورة العدوان بحذف النصف القائل "الاهتمام بالاتفاقيات الدولية والمؤتمرات التي تعنى بشؤون المرأة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان