السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام «نظام البريد»: غرامة 5 ملايين ريال وإيقاف الخدمة وتعليق الترخيص لمخالفي النظام الرميان: ملتزمون بالمساهمة في تحول المملكة إلى الطاقة النظيفة التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 92 عنصراً حوثياً في الجوبة والكسارة

إلزام شرطة المدينة بإخلاء مبنى مستأجر ودفع مليون ريال للملاك

الزيارات: 416
التعليقات: 0
إلزام شرطة المدينة بإخلاء مبنى مستأجر ودفع مليون ريال للملاك
https://www.athrnews.org/?p=62733
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ألزمت المحكمة الإدارية في المدينة المنورة شرطة المنطقة بإخلاء مبنى مستأجر لأحد مراكزها ودفع مليون ريال مستحقات إيجارية متأخرة للملاك.

وكان ناظر الوقف الدكتور حسن البيتي قد تقدم بشكوى ضد شرطة منطقة المدينة المنورة بعد أن لاحظ تأخرها في تسديد الإيجار وعدم تسليمها للمبنى بناء على رغبته في إخلائه لحاجته له، خاصة أن المبنى وقف وهو مسؤول عن الاهتمام به ورعايته وأراد أن يبرئ ذمته أمام المستفيدين منه.

وقال البيتي : «صدر حكم نهائي لصالحنا بإلزام شرطة المنطقة بإخلاء العقارين العائدين للوقف، إلا أنها لم تلتزم بتنفيذه متعللة بحجج واهمية، رغم تبلغها بالحكم رسمياً من رئيس ديوان المظالم.

خاصة أن من بين المستفيدين من الوقف أرامل وأيتاما ومحتاجين، قد تضرروا كثيرا من المماطلة في تنفيذ الحكم».

من جهته قال المحامي مسلم بن ضيف الله السحيمي رئيس لجنة المحامين بالمدينة المنورة إن التراخي والمماطلة في تنفيذ حكم قضائي نهائي من جهة حكومية يعد مخالفة للأمر السامي البرقي التعميمي رقم 9624/م/ب وتأريخ 22/11/1430هـ والمنصوص فيه على: (توجيه الجهات الحكومية عند تسلمها الأحكام القضائية المذيلة بالصيغة التنفيذية الصادرة ضدها من المحاكم باتخاذ الإجراءات الفورية لتنفذيها والتنسيق مع وزارة المالية والجهات المعنية الأخرى عند الاقتضاء في هذا الشأن).

وأضاف: المسؤولية النظامية تقع على عاتق رئيس الجهة، إذ الواجب الامتثال، واتخاذ الإجراءات الفورية لتنفيذ الحكم القضائي، خاصة أن الأمر السامي تضمن التوجيه بسرعة التنفيذ، وإذا تضمن الحكم مبلغاً مالياً يتم التنسيق مع وزارة المالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان