السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

وزارة العمل تضبط وتنذر 187 مُنّشأة مخالفة لقرار منع العمل تحت الشمس

الزيارات: 296
التعليقات: 0
وزارة العمل تضبط وتنذر 187 مُنّشأة مخالفة لقرار منع العمل تحت الشمس
https://www.athrnews.org/?p=62786
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

ضبطت وزارة العمل وأنذرت 187 مُنّشأة مُخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس الذي بدأ تطبيقه مطلع الأسبوع الماضي في مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضح وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبو ثنين أن المخالفات نتجت عن تشغيل 484 عاملاً أثناء أوقات الحظر ، و ضبطت في مدينة الرياض 96 مُنّشأة مُخالفة بتشغيلها لـ 178 عاملاً ، وفي المنطقة الشرقية 42 مُنّشأة مُخالفة بتشغيل 129 عاملاً، وفي محافظة عنيزة 18 مُنّشأة مُخالفة شغلت 71 عاملاً.

وشدّد على مُعاقبة مُخالفي نظام منع العمل تحت أشعة الشمس الذي بدأ منتصف الشهر الميلادي الجاري ويستمر حتى نهاية يوم 15 من شهر سبتمبر، بغرامة لا تقل عن 3000 ريال ولا تزيد على 10 آلاف ريال عن كل مخالفة ، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على 30 يوماً ، أو إغلاقها نهائياً ، فيما يجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر.

وأفاد الدكتور أبو اثنين أن التنظيم يأتي حرصاً من الوزارة على سلامة وصحة العاملين، وما تقتضيه مصلحة العمل، نظراً لتغير الظروف المناخية التي قد تُعرض سلامة العمالة للخطر ، حيث تعمل وزارة العمل جاهدة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج.

يذكر أن وزارة العمل خصصت الرقم (920001173) لخدمة العملاء ، لتلقي الشكاوى الخاصة بمخالفي تطبيق القرار لاتخاذ اللازم حيال ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان